أسباب حكة الرأس بعد الاستحمام _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الجمعة، 28 مايو 2021

أسباب حكة الرأس بعد الاستحمام _ الجمال مع نوال

أسباب حكة الشعر بعد الاستحمام


حكة الشعر بعد الاستحمام قد يكون سببها هو أنك تعاني من التهاب الجلد الدهني ، وهي حالة شائعة تسبب الالتهاب والاحمرار مع ظهور بقع متقشرة أو قشرية على فروة الرأس والوجه. 


وتعتبر هاته حالة على أنها تستمر مدى الحياة ، مثل الأكزيما أو الصدفية ، مما يعني أنها تأتي وتختفي ، وأحيانًا تزداد سوءًا وتختفي أحيانًا لسنوات في كل مرة.

• أسباب حكة الشعر بعد الاستحمام : 

1- الإستحمام بالماء الساخن : 

يعمل الماء الساخن على الإضرار بفروة الرأس ويسبب مايلي : 

- يزيل الزيوت الطبيعية من البشرة ويؤدي إلى الجفاف

- يؤدي الماء شديد السخونة إلى تفاقم مشاكل فروة الرأس.

وبالتالي تفقد فروة الرأس رطوبتها وتصبح جافة، مما يعني ظهور الحكة في الرأس ولكنها سوف تزول مع إستعادة الشعر لرطوبته الطبيعية.

2- إستخدام شامبوا أو صابون كيميائي : 

الشامبو أو الصابون الغير طبيعي يدمر حاجز الجلد ولفروة الراس مما يؤدي إلى الالتهاب والشعور بالحكة، لذا ننصح بإستخدم شامبوا طبيعي خالي من المواد المبهجة لفروة الرأس.

3- المواد العلاجية لفروة الرأس الغير صحية : 

يمكن أن يكون هذا المزيج من الحرارة والماء والمواد المهيجة أمرا قاسيًا حقًا على فروة الرأس. ولسوء الحظ ، إذا كنت تنعم بالشعر ، فمن الصعب أن تحبس الرطوبة اللازمة في فروة رأسك أكثر من تلك الموجودة في جسمك ، لذلك حتى مجرد الاستحمام البسيط يمكن أن يترك فروة الرأس جافة وحكة ومتقشرة.

• حلول لتجنب حكة الشعر بعد الاستحمام : 

1- خذ حمامًا دافئًا وليس ساخنًا واجعله سريعًا! كلما كان التعرض أقصر ودرجة الحرارة أقل ، كان ذلك أفضل.

2- تخلص من الصابون وابحث عن شامبو أو غسول للجسم طبيعي غير مزعج. ابحث عن شامبو خالٍ من SLS وخالي من العطور ، بمكونات مغذية ولطفيفة.

3- قومي بترطيب فروة الرأس بمنعمات طبيعية فالماء يضر بالحاجز الطبيعي للبشرة عن طريق زيادة درجة حموضة سطحه وبالتالي زيادة قابليته للتهيج.

3- يمكن للزيوت الأساسية مثل إكليل الجبل وشجرة الشاي ولسان الثور أن تساعد في الحفاظ على جلد فروة الرأس بحالة صحية جيدة التغذية وجيدة الترطيب ، مما يقلل من العدوى الميكروبية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox