تساقط الشعر أسبابه وعلاجه مع أكثر من 14 وصفة مجربة للتخلص من تساقطه _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الاثنين، 1 يونيو 2020

تساقط الشعر أسبابه وعلاجه مع أكثر من 14 وصفة مجربة للتخلص من تساقطه _ الجمال مع نوال


تعاني بعض النساء من مشكلة تساقط الشعر أو تقصفه، لذلك تجد الكثير منهن يبحثن عن وصفات وحلول تساعد في كيفية التخلص من المشكلة.


أسباب تساقط الشعر أثناء الحمل والدورة الشهرية


لكن إنتبهي سيدتي فقد تجدين أن هناك تساقط يومي لبعض الشعرات منك، وهنا عليك فهم الأمر جيدا، فأمر تساقط الشعر شيئ طبيعي في الإنسان بصفة عامة، حيث يقدر ما يسقط من شعر الإنسان بحوالي 100 شعرة يوميا، وهذا لا إشكال فيه.

لكن المشكلة الحقيقية تبداء عندما يزداد التساقط عن هذا القدر الطبيعي، وحينها يشعر الإنسان بحدوث مشكلة في الشعر، ولعلاج هاته المشكلة التي تعاني منها بعض النساء لدينا الوصفات التالية الطبيعية والمجربة بضمان النتائج الجيدة.

وقبل ذلك لابد من معرفة الأسباب المؤدية إلى تساقط الشعر والتي سنوجزها لك تاليا :


● أسباب تساقط الشعر :

1- إستخدام مستحضرات ووصفات كيماوية ضارة بالشعر.

2- تناقص الشعر والصلع الوراثي أو مايسمى علميا ب "الثعلبة الذكرية ".

3- وجود مشاكل في الجهاز المناعي للشخص.

4- وجود أمراض من الضغط أو التوتر النفسي والإجهاد كذلك هي الأسباب الشائعة لتساقط الشعر.

5- من الأسباب كذلك وجود بقع من القشرة وهو ما يجعل الشعر يتقصف نتيجة ذلك.

إقرئي أيضا : أسباب قشرة الشعر عند النساء، مع وصفات طبيعية للعلاج

6- كثرة التفكير كذلك أثبت أمرها مؤخرا كأحد أسباب تساقط الشعر.

7- وجود مشاكل فقر الدم أو الأنيميا لدى الشخص الذي يعاني من سقوط الشعر.

والآن إليك أهم الوصفات المستخدمة في الحد والقضاء نهائيا عن مشاكل تساقط الشعر.


● وصفات لعلاج تساقط الشعر (منع تساقط الشعر) :

1- وصفة الزيوت الطبيعية :

خذي سيدتي 50 جرام من زيت الجرير + 50 جرام زيت الصبار + 50 جرام زيت الخروع + 50 جرام زيت الزيتون + 50 جرام من زيت السمسم، وبعدها قومي بخلط الكل مع بعض ومن ثم يوضع الخليط في زجاجة محكمة الإغلاق، ويؤخذ منها القليل ويدهن به فروة الرأس فقط ويدلك لمدة قدرها 5 دقائق، ويحبذ إستعمال هاته الوصفة بعد كل حمام تاخذينه.

- ملاحظة : في حالة كان هناك تساقط كثيف للشعر عند عليك بالتقليل من عدد مرات غسل الشعر خاصتك، كما يجب إزالة القشرة والتخلص منها في حالة وجودها، كما ينصح هنا بتناول عصير يتكون من (بنجر، جزر، تفاح، موز، ربع ملعقة خميرة) ويشرب هذا بحوالي 3 مرات يوميا، مع الإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة خلال اليوم.


2- وصفة نقيع إكليل الجبل والزعتر :

ثبت أن نقيع إكليل الجبل مضاف إليه نقيع الزعتر يساعد على منع تساقط الشعر ويغذي فروة الرأس.

ويسخدم هذا النقيع من خلال تدليك فروة الرأس به يوميا قبل الذهاب إلى النوم.


3- زيت الصبار لمنع تساقط الشعر :

يستخدم زيت الصبار في تدليك فروة الرأس يوميا، حيث أثبتت الدراسات الحديثة أن الصبار يحد من تساقط الشعر، كما أنه يساعد على التخلص من قشرةالشعر، ويمكن إستخدام الصبار كزيت " زيت الصبار " أو على شكل كريم الصبار.


4- وصفة حليب جوز الهند وعصير الليمون :

تعد هذه من الوصفات الشعبية التي تصلح لمنع تساقط جميع أنواع الشعر، ويكون ذلك من خلال مزج أو خلط 5 ملاعق من حليب جوز الهند مع ملعقة من عصير الليمون، ويستخدم هذا الخليط كدهان يدهن به فروة الرأس يوميا ولمدة أسبوع واحد فقط.


5- وصفة طبيعية سهلة وفعالة لعلاج تساقط الشعر :

هناك وصفة سهلة ومجربة وممتازة للتخلص من من مشكلة تساقط الشعر وتكثيفه، بالإضافة إلى عملها على تنقية البشرة وتقوية الجسم، حيث أن هذه الوصفة تساعد على حل المشكلة من أساسها، وذلك من خلال توفير العناصر الضرورية التي يحتاجها الجسم والبشرة والشعر.

وإن واظبتي سيدتي علبها سيدتي وميا ولمدة تتراوح بين الأسبوعين إلى شهر كامل، ستجدين بعد هذه المدة نتائج إيجابية وجيدة بإذن الله، ولكل قبل كل شيئ عليك بالمواظبة على إستخدام الوصفة يوميا.

والوصفة هي :
ملعقة خميرة صغيرة + قليل من الماء الدافئ لإذابة الخميرة + كأس من الحليب + القليل من العسل للتحلية.
ويكون تحضير الوصفة عن طريق إذابة الخميرة في الماء الدافئئ، ومن ثم يسخن الحليب لدرجة الغليان المناسبة لك، وبعدها يخلط مع الخميرة المذابة ويشرب على الريق كل صباح قبل الأكل.


6- وصفة السدر لعلاج تساقط الشعر :

السدر معروف بفوائده الكثيرة، مثل المساعدة على التخلص من تقصف الشعر وتساقطه بل وتكثيفه حتى.

ويستخدم السدر من خلال غسل الشعر بمحلول السدر، مع مرعاة أن يكون السدر طازجا لأن ترك السدر لمدة أكثر من يوم بعد تحليله في الماء يتعفن.


7- وصفة الثوم للقضاء على تساقط الشعر :

يؤخذ هنا فصان من الثوم ويعصران في إناء، وبعدها يستخدم العصير المحصل عليه في دهن فروة الرأس مساء من كل يوم، فالثوم يساعد على تنشيط نمو الشعر في المناطق ضعيفة النمو، كما يمكن إستخدام البصل النيئ كعصير بدلا من الثوم.


8- وصفة محلول الخبيزة :

فهذا المحلول ينبت الشعر من الجذور، ويتم تحضيره من خلال غلي كمية من نبات الخبيزة في الماء، ويستخدم المحلول الناتج في تدليك فروة الرأس كما يمكن إستعماله لمنع تساقط شعر الحواجب، ويكون إستعمال هذا المحلول مرتين يوميا ولمدة لاتقل عن 21 يوم متتالية.


9- وصفة خليط زيت الخروع :

يصنع خليط من ملعقة من زيت خروع + ملعقة من زيت الزيتون + ملعقة زيت اللوز + صفار ثلاث بيضات، ثم يفرك الشعر جيدا بالمخلوط ومن ثم يلف الشعر بالمنشفة لعدة ساعات، وبعدها يشفط الشعر بالماء الفاتر... ومن ثم يغسل بشامبو من الأعشاب الطبيعية ... ، ويكرر هذا مرة إلى مرتين في الأسبوع.


10- وصفة العسل وزيت الزيتون :

هنا يمزج القليل من العسل مع زيت الزيتون ويسخن قليلا ومن ثم تدلك به فروة الرأس مرة في الشهر ويغسل في وقت قصير من بدء الإستعمال.


11- وصفة الزعتر للتخلص من مشاكل تساقط الشعر :

قومي بنقع ملعقة زعتر كبيرة في كأس ماء ساخن وتترك لمدة 6 ساعات، ومن ثم يصفى ويغسل الرأس بماء الزعتر، وهذه الوصفة تساعد على تقوية الشعر ونمنع سقوطه.


12- وصفة الحلبة لتحفيز البصيلات :

هنا يستخدم محلول مغلي الحلبة وعصير الثوم والبصل النيئ من أجل تحفيز البصيلات.

كما يستخدم أيضا مغلي الحلبة مع البابونج والعسل ونخالة القمح وذلك بنسب متساوي، ويغسل الشعر بهذا المغلي بمعدل مرتين في الأسبوع بالنسبة للشعر الدهني وبمعدل مرة واحدة في الأسبوع بالنسبة للشعر العادي والجاف.


13- وصفة منقوع الثوم لمقاومة سقوط الشعر :

هنا قومي سيدتي بهرس 8 فصوص كبيرة من الثوم وبعدها تخلط مع 8 ملاعق كبيرة من زيت الخروع الدافئ ويترك لمدة 36 ساعة في كأس واحدة، ومن ثم يصفى الزيت ويستخدم في تدليك فروة الرأس والشعر ومن ثم لفي منشفة دافئة على شعرك ولمدة ساعة كاملة، بعدها أغسلي شعرك بالشامبو والماء.

يتميز هذا المستحضر بفوائده الكثيرة والعديدة، فهو يعمل على إعادة الحيوية والبريق للشعر الجاف المجهد الضعيف، علاوة على فوائده لعلاج تساقط الشعر.


14- وصفة مهمة لتعويض الشعر المتساقط :

لتعويض الشعر المتساقط منك طبقي هاته الوصفة مرة واحدة شهريا، وذلك يساعد على غزارة الشعر مع مرور الوقت.

وتتكون الوصفة من 5 من صفار البيض + نصف كأس من زيت الخروع ومن ثم يخلط الكل جيدا وبعدها قومي بتدليك شعرك به وبعدها قومي بفسل شعرك بعد مرور 5 ساعات.

هذه الوصفات المذكورة أعلاه هي طبيعية ومجربة ومضمونة النتائج في رحلة علاج تساقط الشعر، وإلى جانب هذه الوصفات لدينا مجموعة من النصائح الأخرى والتي ينصح بإتباعها طالما أنتي تستخدمي هذه الوصفات أعلاه.

إقرئي أيضا : كيفية علاج مشكلة الشعر الخفيف المتساقط عند النساء وتكثيفه


● نصائح مجدية لتجنب سقوط الشعر :

1-إن مسح فروة الرأس بزيت مثل زيت الزيتون، يمكن أن يمنع إلى حد ما من تساقط الشعر، لذا قومي بتسخين مقدار معين من زيت الزيتون وفركي به فروة الرأس خاصتك، ثم غطي رأسك بكيس بلاستيكي وتركيه حتى الصباح واغسليه.

2- عليك بخلط ملعقتين من زيت خروع مع أربع نقاط من الزيت الأساسي للإكليل الجبل، وبعد تدفئته قومي بمسح شعرك به ثم أغسليه، هذا الخليط له مفعول قوي في منع تساقط الشعر.

3- عليك بمداومة تدليك شعرك من الحين والأخر بزيت البصل، فهو يعمل على حماية الشعر بصفة عامة،

4- عليك بشرب العسل الأسود والحليب مع خميرة الخبز، فهذا يساعد على حل مشكلة تساقط الشعر.

5- قومي بتدليك شعرك بعصير الخيار، مع الإكثار من تنازل الخيار كفاكهة.

6- أكثري من تدليك الشعر خاصتك بزيت البقدونس.

7- داومي على أكل الفجل والكراث فهو مفيد لإطالة الشعر.

8- عليك بالحناء فهي مفيدة للتخلص من سقوط الشعر، ولكن يجب عليك دهن شعرك بالزيت بعد كل إستعمال للحناء حتى لايجف.

وكخلاصة في الأخير ننصح دائما بتتبع الوصفات الطبيعية الخالية من المواد الكيماوية، فهي مساعدة من ناحيتين، من ناحية فتحضير الوصفات هي غير مكلفة و من جهة أخرى فليس لهاته الوصفات أثار جانبية مضرة بالجسم كلية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox