كيف يخلق القمل في الشعر وحلول التخلص منه ومن الصبيان (بيض القمل) _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الجمعة، 26 يونيو 2020

كيف يخلق القمل في الشعر وحلول التخلص منه ومن الصبيان (بيض القمل) _ الجمال مع نوال


يعتبر القمل أو الصيبان (بيض القمل) أحد أنوع الطفيليات التي تعيش في فروة الرأس وتتغذى على الدم والدهون التي يفرزها الرأس، ولذلك فهي تسبب مشاكل كثيرة للذي يعاني من قمل الشعر.

التخلص من القمر في الشعر


كما أن المعاناة من ظهور القمل في فروة الرأس  يشكل إحراجا كبيرا للكثير من الأشخاص، وعليه فإن التخلص من هاته الطفيليات يعتبر امرا مهم ولابد منه.

لذلك نجد الكثير يتسأل عن كيف يخلق 
 القمل في الشعر وفي فروة الرأس، لذلك فإن هناك سببين رئيسين يساهمان في ظهور طفيليات القمل لديك وعند أطفالك.

ومن أهم أسباب التي تؤدي إلى إنتشار وتكاثر القمل في شعرك وشعر أطفالك نجد ما يلي :

● كيف يخلق القمل في الشعر :

1- النظافة الشخصية :

إن عدم الإستحمام وغسل الشعر بصورة دورية، يسبب في تراكم الأوساخ في فروة الرأس والشعر، وبعتبار أن طفيليات القمل من الكائنات المحببة للأوساخ،  فإن أمر ظهورها في الشعر المتسخ غير نظيف يعد مسألة وقت فقط، وسيظهر عاجلا أم أجلا القمل لديك إن لم تهتمي بنظافة شعرك وجسمك ككل.

2- العدوى من الشخص المصاب بالقمل او بيض القمل :

وهذا السبب يعتبر شائعا في نقل عدوى القمل من شخص الى آخر، وذلك عن طريق تبادل مشط الشعر أو القبعة أو الملابس ...الخ، لذلك يجب تجنب إستعمال أدوات الآخرين الشخصية او لمسها.

● أعراض ومشاكل القمل الجانبية :

من الأضرار الناتجة  عن قمل الشعر نجد ما يلي :
1- التسبب في الحكة الشديدة وذلك نتيجة نشاط القمل في فروة الرأس.

2- كما أن القمل يعرض الجلد والبشرة الى الهيجان

3- تعتبر طفيليات القمل من المسببات الخطيرة في ظهور بعض الأمراض المتعلقة بالرأس والشعر.

4- وكذلك فقد تكون طفيليات القمل أحد العوامل التي تؤدي إلى الإصابة بالحمى والحكة المفرطة.

● كيفية علاج قمل الشعر :

1- النظافة المستمرة للجسم والشعر :

وذلك عن طريق المحافظة على النظافة الشخصية وهذا من خلال الإستحمام اليومي وغسل الرأس والشعر، كما ان الإبتعاد عن مستلزمات المصابيين بالقمل يعد من الأمور الوقائية الفعالة لتجنب العدوى.

2- الخل الأبيض والخل الأحمر :

فنتيجة للأحماض المركزة في الخل، فهذا يؤدي إلى قتل حشرات القمل و بيض القمل (الصبيان) على حد سواء .

وتكون طريقة الإستخدام عن طريق فرك فروة الرأس والشعر بالخل مع التدليك جيدا، ومن ثم يترك الخل في الرأس لمدة 3 ساعات قبل غسل رأسك بالماء جيد، وتكرر هاته الوصفة إلى حين التخلص من أعراض القمل.

3- صلصة المايونيز للقضاء على القمة :

فهذا الأخير يعتبر وسيلة فعالة لمكافحة طفيليات القمل، ذلك ان بعض المواد الموجودة في المايونيز تستطيع تدمير الخلايا الداخلية للقملة.

ويكون إستخدام هاته الوصفة عن طريق خلط القليل من المايونيز مع الخل، ومن ثم يفرك الرأس بالخليط ويغطى بالنايلون لمدة ساعة واحدة قبل أن يغسل الشعر جيد بالماء.

4- الخل وماء البحر :

وذلك عن طريق خلط ماء البحر مع الخل، ومن ثم يتم غسل الشعر يوميا إلى حين التخلص من حشرات القمل و بيوضه (الصبيان).

5- زيت الزيتون والخل :

تدلك فروة الرأس وخلف الأذنين والرقبة بخليط مكون من مقادير متساوية من زيت الخل والزيتون، وبعد ساعة يغسل الشعر والمناطق المدهونة بالخليط بالشامبو والماء الساخن، ومن ثم يمشط الشعر بمشط رفيع وذو أسنان رفيعة للتخلص من القمل والصبيان من الشعر.

6- الكيروسين (الكاز) والخل :

يتم خلط مقادير متقاربة من الكاز والخل، ومن ثم يدهن الشعر والرأس بالخليط مع التمشيط بالمشط، وبعد مرور حوالي ساعة يغسل الشعر بالماء الساخن.

7- زيت شجرة الشاي :

يتم وضع أربع نقاط من زيت شجرة الشاي مع القليل من الشامبو، ومن ثم يغسل الشعر به، مع التمشيط بالمشط الرفيع، وهذا من أجل إزاحة القمل والصبيان من فروة الرأس.

8- زيت اليانسون :

يدهن الرأس بزيت اليانسون ومن ثم يترك لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الساخن والشامبو وفي الأخير يمشط جيدا بالمشط الرفيع.

9- خليط الفازلين والشب :

قومي بعجن ملعقة من الشب مع 5 ملاعق من الفازلين، ولحين الحصول على عجينة متماسكة، يدهن الشعر بالعجينة المحصل عليها، وبعر مرور 10 دقائق يغسل الرأس بالماء الساخن والشامبو، وإن شاء الله سيتم القضاء على القمل والصبيان خلال أيام.

10- عصير الخيار :

وذلك من خلال تقطيع الخيار إلى شرائح صغيرة، ومن ثم يتم خلطها في الخلاط، وبعد الحصول على العصير اللازم يتم دهن الرأس وتغطيته جيدا، وفي الصباح الباكر يتم غسله جيدا بالماء.

● علاج القمل الصبيان عند الأطفال :


كيف أتخلص من القمل عند أطفالي


يعد الأطفال من أكثر الفئات المعرضة لظهور القمل بالشعر لديهم.

وإن كنتي سيدتي تبحثين عن العلاج المناسب للتخلص من القمل المتواجد في شعر طفلك، فننصحك بهاته الوصفة السحرية وذات النتائج المضمونة والسريعة.

وصفة الفجل :

يقطع الفجل بأوراقة ومن ثم يوضع في الخلاط، وبعد الحصول على عجينة متماسكة يتم وضعها على رأس طفلك، وبعد ذلك يتم تغطية رأس الطفل بقطعة قماش رفيعة، ومن ثم يترك إلى الصباح ويغسل بعد ذلك بالماء والشامبو.

● ملاحظة :

من المهم معرفة أن القمل لايمكن أن يعيش لأكثر من 48 ساعة خارج الشعر، ذلك لأن القمل يتغذى على الدماء المتواجدة في فروة الرأس وعند السقوط من الرأس لايجد مايتغذى عليه في الخارج وبالتالي يموت مباشرة بعد مرور 48 ساعة كاملة.

لذلك ولتجنب العدوى عن طريق الفراش يجب نفظ الفراش يوميا بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة، كما أن نشر ملابس وأفرشة النوم في الشمس يعد حلا مناسبا للقضاء على القمل المتناثر على الفراش.

ولمعرفة أن القمل قد أختفى من شعرك أم لا، فهذا الأمر يتعلق بصورة مباشرة بالأعراض الجانبية له، لذلك إن تم إختفاء أعراض القمل لديك من حكة في الرأس وحرقان بالإضافة إلى تهيج الجلد فهذا يعني انه تم القضاء بنجاح على القمل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox