فوائد الشيكولاتة للبشرة والشعر _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 19 مايو 2021

فوائد الشيكولاتة للبشرة والشعر _ الجمال مع نوال

فوائد الكاكاو للبشرة والشعر


تعد الشيكولاتة أحد الأطعمة المحببة لدى الكل وذلك لما تبدوا عليه من مذاق رائع وجميل، وبالإضافة إلى كل هذا الإغراء فلشكولاته فوائد كبيرة للبشرة والشعر.

لذلك فالإكثار من تناولها يحسن العديد من الوظائف في جسمك وهو ما يعود بالأيجاب على صحة شعرك وسلامة بشرتك من أي مشاكل قد تعيق توهجك وجمالك.

لذا إن كنتي من المهتمين بتناول الشيكولاتة أو تفكرين في المداومة عليها فإليك أبرز الفوائد التي ستحصلين عليها من الشيكولاتة.

• أبرز فوائد الشيكولاتة للبشرة والشعر : 

أولا : فوائد الشيكولاتة للبشرة : 

1- الشيكولاتة مرطب طبيعي لبشرتك : 
حبوب الكاكاو مليئة بالأحماض الدهنية (بما في ذلك حمض الأوليك وحمض البالمتيك وحمض دهني) ، والتي تغذي حقًا وتترك بشرتك ناعمة ورطبة.

لذلك فالنساء الذين يعانون من جفاف اليدين والارجل في الشتاء فعليهم بإستخدام صابون الشيكولاتة الطبيعي فهو حل مناسب لذلك. (سنقوم في آخر المقالة بتعليمك كيفية صنع صابون الشيكولاتة في المنزل).
 
2- الشيكولاتة تحمي بشرتك من التلف : 
تحمي مضادات الأكسدة بشرتك من الأضرار التي تسببها الجذور الحارة ، والكاكاو هو أحد أفضل المصادر الصالحة للأكل لمضادات الأكسدة التي يمكنك شراؤها. إنه غني بالفلافونيدات ، التي تساعد على تصفية الأشعة فوق البنفسجية ، وهو مصدر جيد للفيتامينات A و B1 و C و D و E.

3- الشيكولاتة تساعد على حماية الجلد من التهيج : 
الشوكولاتة هي مادة طبيعية مضادة للالتهابات ولطيفة جدًا على بشرتك. يمكن أن يساعد في تهدئة التهيج ومناسب حتى للبشرة الحساسة.

ثانيا : فوائد الشيكولاتة للشعر : 

1- الشيكولاتة مغذية للشعر : 
تلك الأحماض الدهنية التي ذكرناها أعلاه "تغذي" شعرك ، مما يجعله يبدو جيدا وذو صحة. كما أنها تساعد في جعل شعرك أكثر نعومة ولمعانًا وأسهل في التحكم.

2- الشيكولاتة تعزز من نمو الشعر : 
هل تعلم أن الشوكولاتة معروفة بتعزيز الدورة الدموية؟ هذه أخبار جيدة لفروة رأسك وقد تساعد في تشجيع شعرك على النمو. لذلك ، إذا كنت تتوق لشعر أطول وأكثر كثافة ، فإن شامبو الشوكولاتة يستحق التجربة بالتأكيد.

3- الشيكولاتة مفيدة لجميع انواع الشعر : 
هل تبحث عن منتجات طبيعية يمكن لجميع أفراد الأسرة استخدامها؟ لدينا الشامبو الشوكولاته و مكيف هي مناسبة لجميع أنواع الشعر، من جفاف وتلف إلى دهني.

• كيفية صنع صابون الشيكولاتة الطبيعي في المنزل : 


كيفية صنع صابون الشيكولاتة الطبيعي في المنزل


1- المكونات : 

- قالب صابون أو كما يسميه البعض صابون الحجر.
- ملعقتان من زيت عطر الشيكولاتة.
- 3 ملاعق من مسحوق الكاكاو.
- القليل من زيت الجلسرين (اختياري).

2- خطوات صنع صابون الشيكولاتة الطبيعي : 

الخطوة الأولى : 
قومي بتقطيع كعب صابون حجري إلى مكعبات صغيرة ومن ثم قومي بإذابتها على النار مع التحريك من الحين والآخر.

الخطوة الثانية : 
خذي زيت عطر الشيكولاتة وقومي بسكبه في الوعاء الذي فيه الصابون الذائب مع الإستمرار في التحريك، وبعد ذلك أضيفي مسحوق الكاكاو إلى الخليط ويفضل مزج مسحوق الكاكاو مع زيت الجلسرين قبل وضعه في الصابون المذاب.

الخطوة الثالثة : 
بعد الحصول على عجينة مناسبة، قومي بصب العجينة في قالب مكعب واتركيها حتى تجف، ويحبب رش القالب بالكحول المحمر قبل إفراغ الشيكولاتة فيه.

الخطوة الرابعة :
في هاته المرحلة الأخيرة قومي بتقطيع القالب الكبير الذي تحصلتي علىيه إلى قوالب صغيرة وبهذا تكوني قد قمت بصنع صابون الشيكولاتة الطبيعي بنفسك وبدون تكبد مصاريف إضافية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox