كيفية تفتيح البشرة بسرعة مع وصفات إضافية لتبيض وشد البشرة _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الثلاثاء، 2 يونيو 2020

كيفية تفتيح البشرة بسرعة مع وصفات إضافية لتبيض وشد البشرة _ الجمال مع نوال


تعاني الكثير من النساء والفتيات من مشكلة البشرة غير المفتحة أو الغير متجانسة الألوان، لذلك تجد الكثير متهم يبحثن عن حلول مجربة طبيعية تظهر نتائجها بصورة سريعة.


كيفية تفتيح البشرة من ضربات أشعة الشمس

ويقصد بمصطلح تبييض البشرة أو تفتيح البشرة أو تبييض الجلد : مُمارسة استعمال الوصفات الطبيعية أو الوصفات من المواد الكيمياوية والتي تعمل على  تفتيح لون البشرة أو تقديم مظهر عام متجانس اللون للبشرة وذلك من خلال الحد أو التقليل من تركيز الميلانين في الجلد، بعتبار أن هذا الأخير هو المسبب الأول للمشكلة.

إقرئي أيضا : كيفية إزالة وعلاج البقع السوداء من الوجه عند النساء بالاعشاب الطبيعية

لذلك ومن خلال هاته المقالة جهزنا لك سيدتي مجموعة من الوصفات المحببة من طرف الأغلبية من النساء والفتيات، وهذا بعتبار ان هاته الخلاطات هي عبارة عن تركيبات من مواد طبيعية غير ضارة بالجسم.

والآن إليك أفضل الوصفات المساعدة على تفتيح البشرة وتبيضها وشدها وجعلها أكثر نظارة وإشراقة من ذي قبل.


● وصفات لتفتيح البشرة :

1- الوصفة الأولى :

خذي 30 جرام من زيت جنين القمح + 30 جرام زيت لوز حلو + 30 جرام من زيت الذرة وبعدها يخلط الكل مع بعضه البعض، ومن ثم يدهن القليل من الخليط على البشرة ويكون ذلك يوميا من المساء إلى الصباح وهذا إلى حين ظهور نتائج جيدة.


2- الوصفة الثانية :

عليك بملعقة فازلين + 2 ملعقة جلسرين + 2 من زيت الزيتون ويخلط الكل مع بعضه ومن ثم يدهن على البشرة ويترك لمدة ساعتين ومن ثم يغسل بالماء.


3- الوصفة الثالثة :

ضعي ملعقة من طحين القول مع ملعقة مع طحين محلب وملعقة من طحين الشوفان في صحن واحد ومن ثم يسكب عليهم 3 ملاعق من عسل النحل الحر ، وبعدها يدهن القليل من المزيج على البشرة ويكون هذا يوميا لمدة نصف ساعة.

ملاحظة : بعد الوصول إلى مبتغاك والذي هو تفتيح البشرة خاصتك، وفي حالة أردتي الحفاظ عليها وعدم إهمالها، إليك هاته النصائح المهمة والبسيطة والمساعدة على بقاء البشرة خاصتك جيدة ومحببة من طرفك.

1- أكثري من العصائر الطبيعية وذلك بدون تحليتها
2- التخلص من الإمساك إن وجد
3- عدم التعرض لأشعة الشمس لوقت طويل
4- عليك بالإكثار من تناول الماء يوميا، حوالي 1.5 لتر على الأقل.


● وصفات لتبيض وتصفية البشرة :

1- الوصفة الأولى :

خذي ملعقة لوز مطحون ناعم + 2 ملعقة زبادي ويخلط الكل جيد ومن ثم يوضع القليل من الخليط على البشرة، على أن يترك لمدة ربع ساعة ومن ثم يغسل جيد بالماء.


2- الوصفة الثانية :

ضعي في صحن 2 ملعقة زيت الزيتون + كأس من عصير الليمون + ملعقة عسل + ملعقة سكر، ومن ثم يخلط الكل مع بعض وبعدها يدهن الخليط على البشرة مع تركه لمدة ربع ساعة وأثناء ذلك قومي بتدليك البشرة جيدا، وبعدها يغسل الوجه بالماء الفاتر.


3- الوصفة الثالثة :

ملعقة زيت الخروع + ملعقة زبادي + 2 ملعقة من عصير الفرولة، ومن ثم توضع التركيبة على البشرة في كل مساء لمدة ربع ساعة، ومن ثم يغسل بماء دافئ.


4- الوصفة الرابعة :

ملعقة عسل نحل + ملعقة خميرة + ملعقة عصير ليمونة ومن ثم يخلط الكل مع بعض ويوضع على الوجه لمدة 5 دقائق ومن ثم أغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد.


● وصفة تبييض وشد الوجه :

خذي 3 ملاعق من ماء الورد + ملعقة نشأ كبيرة + نصف كوب ماء ومن ثم يخلط الكل مع بعضه على النار قليلا، وبعدها يمكن إستعماله بعد أن يبرد، فقط هاته الوصفة يمكن إستعمالها لثلاث أيام وسترين النتائج الفورية والجيدة.

وكخلاصة في الآخير ننوه على أن هاته الوصفات أعلاه هي غير ضارة ببشرة الوجه، كما أنها سليمة وقابلة للإستعمال من طرف الحوامل وأثناء الدورة الشهرية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox