أسباب ظهور الشعر الأبيض في العشرينات وعلاجه _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

السبت، 20 يونيو 2020

أسباب ظهور الشعر الأبيض في العشرينات وعلاجه _ الجمال مع نوال


حينما تظهر الشعيرات البيض في التسلل إلى رؤوسنا، يتسلل معها الخوف إلى نفوسنا، ونبداء نتساءل : هل هذا الشعر الأبيض هو بداية المشيب؟ وهل هو حقا بداية الطريق للشيخوخة؟.

علاج ظهور الشعر الأبيض مبكرا وبسرعة

إن الشيب هو هو فقدان الشعر للونه الطبيعي، وبداية تحول الشعر من الأسود إلى اللون الأبيض أو ما يسمى بالشيب.

هذا قد يعد مشكلة كبيرة خاصة عند الشباب والفتيات، فالأمر ليس بالهين أن يظهر الشعر الأبيض في سن مبكرة للشباب أو في سن العشرينات.

لذلك تجد الكثير يبحث عن أسباب ظهور الشعر الأبيض في العشرينات، وهذا بعتبار أن هذا السن هو أمر مبكر بالنسبة لظهور الشيب في الرأس.

لذلك ومن خلال هاته المقالة سوف تتعرفون معنا عن أهم الأسباب التي تجعل الشعر الأسود يتحول إلى الشعر الأبيض، كما أن هناك عدة وصفات وعلاجات مقترحة من أجل التخلص من مشكلة ظهور الشيب في الشعر.

● أسباب ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب :

إن ظهور الشيب في سن مبكرة وبالضبط في سن العشرينات لدى الشباب والفتيات له عدة أسباب نذكر منها ما يلي :

1- كثرة التفكير :

بعد التفكير كثيرا أمرا مرهقا للجسم ككل، فهو يستهلك الكثير من المواد الهامة من الجسم وبسرعة فائقة، لذلك فإن عدم تعويض هذا النقص قد يجعل الشعر فقيرا من الناحية الغذائية وهو مايؤدي به إلى الشيب المبكر.

2- الوراثة :

تعد الوراثة من أسباب الشائعة التي تؤدي إلى ظهور الشعر الأبيض في سن مبكرة وفي بعض الأحيان يكون هذا سبب في ظهور الشعر الأبيض عند الأطفال، لكن هذا الأمر طبيعي ولا يدل على وجود إختلالات بالجسم.

3- مجفف الشعر :

إن إستخدام السيشوار بشكل مفرط يعرض الشعر الى الجفاف، وهو مايجعل الشعر يفقد الكثير من المواد الأساسية في صورة الميلانين المسؤولة عن جعل الشعر أسود.

4- إضطرابات في الغدة الدرقية :

إن عدم توازن الغدة الدرقية سواء لفرط نشاطها أو لتوقفه يؤدي إلى ظهور الشيب المبكر للأشخاص تحت سن الثلاثين.

5- غياب الراحة النفسية :

إن الإضطرابات النفسية التي يتعرض لها البعض قد تجعل ظهور الشعر الأبيض ممكنا خاصة إن كانت هاته التوترات النفسية تحدث كثيرا خلال اليوم الواحد.

6- التدخين :

التدخين أمر شائع في ظهور الشيب مبكرا لدى الشباب والفتيات، فالأضرار التي يسببها التدخين على مختلف أعضاء الجسم، يعجل وبصورة كبيرة من ظهور الشعر الأبيض في سن الشباب.

● علاج الشعر الأبيض عند الشباب وبدون صبغة كيماوية :

إن التخلص من الشعر الأبيض نهائيا في الرأس يتطلب منك عناية يومية ومتابعة كبيرة، ومع تطبيق وصفات الأعشاب أدناه لعلاج ظهور الشيب، ان شاء الله ستحل لديك المشكلة نهائيا وعدم ظهورها مجددا.

1- وصفة عشبة المريمية لعلاج الشعر الأبيض المبكر :

خذي 4 ملاعق من أوراق المريمية + نصف كأس من الماء + 2 ملعقة كبيرة من الحناء + ملعقة صغير من مسحوق القرنفل + نصف فنجان من الشاي المغلي بشدة.

وتكون طريقة التحضير عن طريق غلي أوراق المريمية جيدا، ومن ثم يصفى ويترك حتى يبرد، بعد ذلك أضيفي إلى المحلول المصفى كل من المكونات الأخرى وقومي بالتحريك جيدا، وبعد ذلك ضعي المزيج المحصل عليه على فروة الرأس وتركيه لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم أغسلي رأسك بالماء.

2- وصفة للتخلص من الشعر الأبيض :

خذي 30 جرام كتم + 30 جرام مريمية مطحومة + 30 جرام أمن ورق + 30 جرام أملج.

وتكون طريقة التحضير من خلال طحن كل المكونات مع بعضها البعض، وبعد ذلك قومي بإضافة القليل من زيت السمسم للطحين، وبعد الحصول على مزيج، أدهني فروة الرأس خاصتك به وأتركيه لمدة ساعتين، وبعد ذلك أشفطي شعرك يمغلي المريمية، ومن ثم قومي بتدليك رأسك بزيت المريمية، وأتركيه هكذا حتى الى اليوم الثاني.

3- وصفة منقوع السمسم لعلاج الشعر الأبيض بدون صبغة :

خذي ملعقتين من حبوب السمسم، وضعيها في كوب ماء مغلي لمدة 30 دقيقة، ومن ثم أستخدمي المحلول المحصل عليه لدهن شعرك خصلة خصلة.

● نصائح مهمة في طريق علاج الشعر الأبيض بسرعة :

1- يجب على أصحاب الشعر الأبيض شرب كوب من مغلي المريمية لثلاث مرات يوميا، أي قبل كل وجبة أكل.

2- عدم الإكثار من إستخدام الملح الأبيض في الوجباب اليومية.

3- يجب الإكثار من تناول الخضروات الورقية في الوجبات

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox