أضمن الوصفات الطبيعية لعلاج وإزالة شعر الوجه عند النساء بالأعشاب _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 24 يونيو 2020

أضمن الوصفات الطبيعية لعلاج وإزالة شعر الوجه عند النساء بالأعشاب _ الجمال مع نوال


يعاني بعض البنات والنساء من مشكلة ظهور الشعر في الوجه لديهم، وهذا أمر ليس محبب خاصة من يعانين من كثرة وكثافة نموه بسرعة.


وصفة علاج شعر الوجه للأبد

فنمو الشعر في وجه المرأة يعد من الأشياء التي لايحبذها الرجال، وحتى أن النساء والفتيات لا يردن نمو الشعر بالوجه لديهم.

إقرئي أيضا : أسباب كثافة شعر الجسم عند النساء

فذلك يجعل المرأة تعاني كثير، من حلاقة يومية للشعر بالوجه، وهذا الأمر مكلف ماديا ومتعب نفسيا ومعنويا وجسديا.

لذلك تجد الكثير من البنات والنساء يبحثن عن طرق علاجية لإزالة والتخلص نهائيا من مشكلة نمو الشعر بالوجه لديهن.

وعليه ومن خلال هاته المقالة سنوفر لك سيدتي مجموعة من النصائح والوصفات والكريمات العلاجية المساعدة على إزالة الشعر من الوجه لديك والتخلص منه نهائيا أو على الأقل إعاقة نموه والتقليل منه.

لكن قبل ذلك عليك أولا أن تتعرفي معنا عن الأسباب التي تساهم في ظهور بعض الشعيرات في وجهك، وبالتالي محاولة العلاج او الوقاية والعناية مته وهذا في سبيل التخلص من المشكلة.


● أسباب ظهور شعر الوجه للبنات والنساء :

هناك عدة أسباب والتي نذكر منها ما يلي :

1- تأخر الدورة الشهرية :

وهذا دليل على وجود إضطرابات في الدورة نتيجة وجود خلل في الهرمونات الذكرية وزيادة إفرازها على الهرمونات الأنثوية بشكل كبير لدى البنات والنساء، وبالتالي زيادة نمو الشعر في وجه المرأة.


2- إستعمال شفرات الحلاقة الرجالية :

إن إستخدام أجهزة الحلاقة الرجالية من طرف النساء يساعد على ظهور الشعر بوجه المرأة، لذلك لا تحاولي إستخدامها في اي ظرف كان.


3- أسباب وراثية :

وهنا قد يكون نمو الشعر لديك بالوجه خاصتك له علاقة بأجنة وراثية، لذلك في هاته الحالة أطمئني لأنه لاتوجد لديك إضطرابات هرمونية لجسمك.


4- أسباب خارجية :

وهنا نقصد بالمناخ، فقد نجد البنات في المناطق الباردة لديهم الشعر بالوجه أكبر من البنات المتواجدات في المناطق الإستوائية أو الحارة.


5- وجود خلل هرموني :

يعد زيادة الهرمونات الذكرية او ما يسمى "بالتستستيرون" في جسم المرأة على حساب الهرمونات الأنثوية أو ما يسمى "بالإستروجين" يؤدي إلى زيادة نمو وظهور الشعر في وجه البنات والنساء.


6- تناول بعض الأدوية المحولة من الأنثى إلى الذكر :

وهو مايسمة بالتحول أو التخنث، أي تناول بعض الفتيات لبعض الأدوية من أجل الحصول على جسم ومواصفات الذكر.


● وصفات للتخلص من ألم حلق شعر الوجه عند البنات :

تسعى بعض النساء إلى التخلص من الشعر في الوجه خاصتهم، لكن أثناء الحلاقة تشعر البعض منهن ببعض الآلام، وللتخلص من المشكلة تابعي معنا هاته الوصفات التي تساعدك على حلق شعر وجهك بأريحية وبدون ألم.

1- وصفة العسل الطبيعي :

وذلك من خلال دهن الوجه بقليل من عسل النحل قبل التخلص من الشعر بخمسة دقائق، ثم يتم التخلص بعد ذلك من الشعر بالطريقة الخاصة لديك، فهذا سيخفف من ألم إزالة الشعر من وجهك.


2- وصفة معجون الأسنان :

في هاته الوصفة عليكي اولا أن تبللي وجهك بالماء، ومن ثم أدهني وجهك بالقليل من معجون الأسنان وبعد ذلك أتركيه حتى يجف، ومن ثم أغسليه بالماء، وعند ذلك يمكنك إزالة الشعر من وجهك ولن تشعري بأي ألم.


● وصفة الترمس المجروش لازالة شعر الوجه للأبد :

خذي ملعقتان كبيرتان من الترمس المجروش + ملعقتان من زهرة البابونج + ملعقتان من الردة، ومن ثم أغلي كل من المكونات السابقة على حدى في كأس ماء واحد.

بعد ذلك قومي بخلط المحاليل المحصل عليها من غلي كل مكون، ومن ثم أستخدمي الخليط المحصل عليه كدهان يومي لمدة 10 أيام مستمرة على أن يترك على الوجه بعد الدهن لمدة نصف ساعة قبل أن يغسل.

هاته الوصفة تساعد على إعاقة نمو الشعر في وجهك والتخلص منه تدريجيا.


● وصفات لعلاج مشكلة ظهور شعر الوجه عند النساء بالأعشاب :



إزالة شعر الوجه عند النساء بالأعشاب



1- وصفة خل التفاح :

قومي بوضع كوب من خل التفاح المركز على كوب سبرتو، ومن قومي بوضع المركبين على النار إلى حين تبخر ثلثي الخليط.

بعد ذلك ضعي 30 جرام نشارد في زجاجة وأسكبي عليها الخليط المعد سابقا، ومن ثم تغلق الزجاجة بإحكام وتترك لمدة تتراوح من 7 إلى 10 أيام بدون إستعمالها.

خلال هذا قومي بتحضير مركب آخر مكون من 3 ملاعق قشر فول مطحون + 3 ملاعق عسل نحل طبيعي، ومن ثم أخلطي قشر الفول والعسل مع بعض.

وتكون طريق إستخدام كل ماسبق من خلال غسل وجهك بالمركب الأول ومياشرة بعد هذا قومي بدهن وجهك بالمركب الثاني مع ترك هذا لمدة ساعتين ومن ثم أغسلي وجهك بالماء.

هاته الوصفة فعالة ومساعدة على منع ظهور الشعر نهائيا بالوجه، لكن يجب التخلص من الخلل الهرموني إن كنتي تعانين منه قبل اللجوء إلى هاته الوصفة السحرية.


2- وصفة نبات السعد :

قومي بوضع 3 ملاعق من مطحون نبات السعد مع نصف كوب من زيت الزيتون على نار هادئة مع الخلط جيد أثناء ذلك، ومن ثم يمكنك إستخدامه كدهان للوجه بعد حلاقة شعر الوجه لديك، على أن يترك لمدة ساعتين على الوجه وبعدها أغسلي وجهك بالماء.

كما يمكن تكرار هذا العمل إلى حين التخلص نهائيا من الشعر لديك، لكن يجب ضبط الهرمونات الجسم لديك، لأن في حالة وجود خلل هرموني فلا نتيجة لهاته الوصفة.


● نصائح لعلاج لخبطة الهرمونات أو الخلل الهرموني عند النساء بالأعشاب :

أولا : يوضع 100 جرام مريمية + 100 جرام يانسون + 100 جرام بردقوش + 100 جرام قرفة + 100 جرام زنجبيل، ومن ثم قومي بطحن الكل مع بعضه البعض، وبعد ذلك قومي بغلي المطحون المحصل عليه في الماء وبعد ذلك قومي بتصفية المحلول وقومي بتحليته بالعسل الأسود، على أن يتم شربه قبل كل وجبة أكل بربع ساعة.

ثانيا : يوضع 200 جرام قرنفل + 300 جرام سكر نبات، وبعدها قومي يطحن الكل مع بعض، ومن ثم قومي بغلي كوب من الحليب منزوع الدسم وضعي فيه ملعقة من المطحون السابق وأخلطي جيدا، على أن يشرب كوب في الصباح وكوب في المساء.

ثالثا : يوضع 200 جرام حناء + 100 جرام حلبة، وبعدها يطحن الكل جيدا مع بعض، على أن يخلط في كل مرة ملعة واحدة من المطحون في ماء مغلي ويشرب مرتين في اليوم.

رابعا : الإكثار من أكل الموز والأناناس والبنجر والخس والشيت والبقدونس والكزبرة والجزر والبروكلي.

خامسا : الإبتعاد عن المواد الحافظة والمعلبات والمعجنات والمشروبات الغازية والوجبات الجاهزة والعصير الجاهز والألبان والدهون والحلويات وخاصة الشيكولاته.

سادسا : الإكثار من تناول الخضروات والفواكه والوجبات الطازجة، كما عليك الإكثار من شرب مشروب اليانسون والمريمية والزنجبيل والحبهان والقرفة والبابونج والبردقوش.

سابعا : عدم تعاطي أي علاج إلا تحت إشراف الطبيب المختص.


● وصفات للتخلص من المسام الواسعة بعد التخلص من الشعر بالوجه :

1- وصفة زيت الزيتون :

يدهن الوجه مباشرة بعد الحلاقة بزيت الزيتون، ومن ثم قومي بمزج ملعقتين من النشاء في ماء مغلي، ومن ثم أدهني وجهك بالعجينة المحصل عليها، على أن تترك لمدة 20 دقيقة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد، وهاته الوصفة مخصصة للبشرة الدهنية.


2- وصفة عصير الطماطم :

يوضع 4 ملاعق من عصير الطماطم + ملعقة عصير ليمون، ومن ثم أدهني وجهك بالخليط المحصل عليه، وبعد ذلك أغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم الماء البارد، وهاته الوصفة خاصة كذلك بالبشرة الدهنية.


3- وصفة عصير الكمثري :

يوضع 4 ملاعق من عصير الكمثري + بياض بيضة + ملعقة عسل نحل، ومن ثم يمزج الكل مع بعضه على أن يتم دهنه على وجهك وتركه لمدة ربع ساعة قبل غسله بالماء البارد، هاته الوصفة خاصة بالبشرة الجافة.


4- وصفة عصير الليمون :

يمزج ملعقة من عصير الليمون مع نصف ملعقة من ماء الورد + ملعقة كاملة من عصير الخيار، ومن ثم اغسلي وجهك بالمحلول المحصل عليه مع تركه لمدة نصف ساعة على وجهك قبل غسله بالماء العادي.


5- وصفة عسل النحل :

خذي 2 ملعقة من عسل النحل + 2 ملعقة من وين الزيتون، ومن ثم يخلط الكل مع بعضه البعض، وبعدها يدهن الخليط على بشرة الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ ثم الماء البارد.


6- وصفة عصير الخيار :

2 ملعقة من عصير الخيار + 2 ملعقة من النشاء + ملعقة من ماء الورد + 2 ملعقة من عسل النحل، بحيث يخلط جميع المكونات مع بعض، ومن ثم تدهن البشرة به ويترك لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ ثم الماء البارد، وبعد ذلك ضعي شرائح الخيار على بشرة وجهك لمدة ربع ساعة ثم يغسل.

هاته الوصفة صالحة لجميع أنواع البشرة للتخلص من المسام الواسعة في الوجه أو ندبات آثار الحبوب بالوجه.

إقرئي أيضا : إكتشفي نوع البشرة لديك من أجل تمكنك من إختيار العلاج المناسب لبشرتك 


● وصفة لشد البشرة بعد التخلص من الشعر بالوجه :

قومي بمزج 3 ملاعق قشطة + 3 ملاعق حليب، ومن ثم ضعي المزيج في الثلاجة وتركيه حتى يتجمد، وبعد ذلك ضعي القليل من الخليط المجمد على بشرة الوجه لديك وبعدها أنتظري حتى يذوب، ومن ثم أغسلي وجهك بالماء البارد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox