فوائد الحبة السوداء على جمالك _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الخميس، 29 أبريل 2021

فوائد الحبة السوداء على جمالك _ الجمال مع نوال

فوائد الحبة السوداء للتنحيف والبشرة

عرفت الحبة السوداء أو حبة البركة على أنها علاج للعديد من الأمراض والمشاكل المتعلقة ببعض أمور الجمال، وهذا بالنظر إلى التركيبة التي تحتويها، وخاصة مادة النيجللون والتي تعد المكون الأساسي والفعال لها.


ومن خلال هاته المقالة سوف نستعرض لكم أبرز الفوائد المتعارف عليها للحبة السوداء وكيف يتم إستغلالها في الحصول على جمال ذو إشراقة عالية.


• فوائد الحبة السوداء :

للحبة السوداء فوائد كثيرة على جمالك، نذكر منها :


1- فوائد الحبة السوداء لتساقط الشعر :

يعجن مطحون الحبة مع عصير الجرجير مضافا إليه ملعقة من الخل المخفف مع فنجان من زيت الزيتون، هاته الخلطة تمزج جيدا ومن ثم يتم فرك فروة الرأس بها قبل النوم وغسلها في الصباح الباكر بالماء الدافئ، وتستمر هاته العملية لمدة أسبوع قبل ظهور نتائجها.


2- فوائد حبة البركة لمنع تساقط الشعر : 

يتم خلط ملعقة من زيت الحبة مع ملعقة من صفار البيض وملعقة من زيت الزيتون ومن ثم تدهن فروة الرأس بالمزيج المحصل عليه قبل النوم وغسله في الصباح بالماء الفاتر.


3- فوائد الحبة السوداء لقتل القمل :

يمزج مطحون حبة البركة مع ملعقة من الخل غير مخفف، ومن ثم يحلق الرأس ويدهن بالمرهم المحصل عليه وتعريض الرأس بعد ذلك لمدة ربع ساعة لأشعة الشمس.

إقرئي أيضا : كيف يقتل القمل وبيضه


4- فوائد الحبة السوداء لعلاج حب الشباب :

• يتم عجن مطحون الحبة مع ملعقة من زيت السمسم وملعقة أخرى طحين الدقيق، وبعد ذلك يتم دهن مناطق البثور في المساء وتغسل في الصباح.

• يتم مزج وبنفس المقادير كل زيت حبة البركة وزيت الخروع وزيت النعناع، ومن يتم دهن الوجه ومناطق الحب في المساء على أن يغسل بالماء الدافئ في الصباح.

5- فوائد الحبة السوداء لنظارة الوجه وحيويته :
يتم مزج طحين الحبة مع زيت الزيتون ويدهن المزيج على الوجه مع تعريض البشرة لأشعة الشمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox