أفضل 11 فاكهة للرجيم _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الجمعة، 14 مايو 2021

أفضل 11 فاكهة للرجيم _ الجمال مع نوال

أكثر كوكتيل فواكه للرجيم


تعتبر الفاكهة من الأطعمة الغذائية الخفيفة والمفيدة لنظامنا الصحي، وهذا بعتبار أن الفواكه تحتوي على جل العناصر الغذائية من بروتينات وألياف والمعادن التي لابد منها في الوجبات اليومية لدينا.

كما تعرف جل الفواكه بإنخفاض في السعرات الحرارية وفي المقابل غناها بالألياف المفيدة وهذا ما قد يساعد على إنقاص الوزن بشكل جيد للأشخاص الذين يتبعون أنظمة الرجيم.

وليس هذا وفقط بل أن للفواكه فوائد أخرى مثل تجنب الإصابة بمرض السكري وهذا بعتبار أن السكر المتواجد في الفاكهة غير مضر، وبالإضافة إلى هذا فإنها تقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب وإرتفاع ضغط الدم والإصابة بمرض السرطان عفانا وأياكم منه إن شاء الله.

• فوائد الفواكه للرجيم : 

1- فاكهة الجريب فروت : 

هذه الفاكهة هي من الفواكه الشبه الإستوائية والتي تشتهر بحموضتها الكبيرة نسبيا، وهي تنتمي لفضيلة الحمضيات، لذلك يتم إدخالها في نظام الرجيم الغذائي.

تشتهر فاكهة جريب فروت بإنخفاض نسبة السعرات الحرارية فيها (39 سعرة حرارية فقط في الحبة الواحدة) لكنها في المقابل غنية بالفيتامين C والفيتامين أ .

ويعتبار أن هاته الفاكهة عالية الحموضة، هذا يعني بأنها من الفواكه المساعدة على تخفيض نسبة السكر في الدم، وبالتالي العمل على إنقاص الوزن الزائد.

ويمكن إستعمال الفاكهة في القضاء على السمنة وتحسين محيط الخصر عن طريق تناول عصير الجريب فروت قبل أي وجبة طعام ولمدة 12 يوما متتالية، كما يمكنك إستخدام رقائق الجريب فروت في الأنواع المختلفة من السلطة لديك.

2- فاكهة التفاح : 

تحتوي التفاحة الواحدة على 116 سعرة حرارية فقط و 5.40 جرام من الألياف، وهذه نسب جيدة ومساعدة على إنقاص الوزن الزائد.

وقد أثبتت الدراسات ذلك من خلال تجربة على مجموعة من النساء، حيث تم تقسيم المجموعة إلى ثلاث فئات، الفئة الأولى تم إعطاؤها فاكهة التفاح، والثانية تم إعطاؤها الشوفان، وبعد مرور أكثر من أربعة أسابيع تم التوصل إلى أن الفئة التي تناولت فاكهة التفاح هي من فقدت الوزن أكثر من نظيرتها التي تناولت الشوفان.

كما ينصح بتناول التفاح على طبيعته وبقشوره بدلا من عصره وشربه، ذلك أن أثناء عملية العصر قد يتعرض العصير إلى الأكسدة وهو مايفقده بعض خصائصه المفيدة.

3- فاكهة التوت : 

يعد التوت من أبرز الفواكه المعروفة بإنخفاض السعرات الحرارية فيها، إذ يحتوي الكوب الواحد من عصير التوت على 38 سعرة حرارية فقط، وفي المقابل يحتوي على ما نسبته 12% من المغنيزيوم و18% من فيتامينC.

كما يعد التوت أحد الأمور التي تساعد على فقدان الشهية وبالتالي تناول طعام قليل، لذلك يفضل تناول قبل وجبات الأكل بعشر دقائق.

وبالإضافة إلى هذا فإن التوت من الفواكه التي تعمل على تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم وضغطه، والتقليل من الإلتهابات، وهذا ما يجعله مفيدا للذين يعانون من زيادة في الوزن.


4- الفواكه ذات الثمار الحجرية : 

ومن بينها، الخوخ والنكتارين والكرز والمشمش، وتشتهر هاته الفواكه الحجرية بإفتقارها للسعرات الحرارية العالية ولكنها غنية بالفيتامينات A و C وهي ما يجعلها رائعة بالنسبة للأشخاص الذي يبحثون عن خسارة الوزن وتنحيف أجسادهم.

حيث أن جل هاته الفواكه ذات البذرة المتحجرة تحتوي على نسب تتراوح مابين 58% إلى 87‰ من السعرات الحرارية.

وينصح بتناول هاته الفواكه في شكلها الطازج أو عن طريق إضافتها على شكل رقائق إلى السلطة.


5- فاكهة العاطفة أو الباشن فروت : 

تنمو هاته الفاكهة بكثرة في أمريكا اللاتينية، وهي عبارة عن حبة ذات قشرة صلبة أروجانية أو صفراء اللون ومجموعة أنوية لببية قابلة للأكل.

وتحتوي الباشن فروت على 18 سعرة حرارية فقط ولكنها غنية بالألياف التي تساعد على إبطاء الهضم مما يقلل من الشعور بالجوع لمدة أطول، وكذلك تحتوي على فيتامين ج وفيتامين أ والحديد والبوتاسيوم.

وتعمل بذور فاكهة الباشن فروت على تخفيض ضغط الدم وتحسين الحساسية ونسبة الأنسولين لدى الرجال الذين يبحثون في الحصول على أجسام رياضية خالية من الدهون.

ويمكن تناول الفاكهة على شكل مشروب أو إضافتها كحشوات للحلويات المنزلية أو تناولها في شكلها الطبيعي كفاكهة طازجة.

6- عشبة الرواند : 

هذه العشبة يتم تحضيرها على شكل فاكهة في كل من أروبا وامريكا الشمالية.

وتحتوي هاته العشبة على 13 سعرة حرارية فقط ولكنها غنية بفيتامين K والألياف التي بدورها تساعد على تخفيض من نسبة الكوليسترول في الدم والذي يعاني منه أغلب الذين لديهم وزن زائد.

وتعرف عشبة رواند على أنها تساعد على تجنب الإصابة بمرض تصلب الشرايين وتحسين وظائف الأوعية الدموية وذلك من خلال تخفيض نسب الكوليسترول في الدم.

ينصح بتناول عشية الرواند في شكلها الطبيعي المر وذلك من أجل فعالية اكبر للتخلص من الشحوم الزائدة وتجنب السمنة.


7- فاكهة الكيوي : 

هي ثمار صغيرة بنية اللون تحتوي على لب أخضر أو أصفر فاتح وبذور سوداء صغيرة.

يعد الكوي مصدراً هاماً للغذاء الصحي وهذا لإحتوائه على نسب عالية من الألياف و وحمض الفوليك والفيتامينات E و C.

كما أن العديد من الدراسات تشير إلى أن الكيوي عامل مساعد على تخفيض نسبة السكر في الدم وتحسين الكوليسترول بالإضافة إلى دعم صحة الأمعاء.

وعلى ذكر أن فاكهة الكيوي على أنها تتميز بأنها غنية بالألياف فإنها من أكبر الفواكه التي يمكن الإعتماد عليها في برنامج الرجيم الخاص بك.

8- فاكهة البطيخ : 

البطيخ يعد من الفواكه ذات السعرات الحرارية القليلة، علاوة على هذا فإنه يحتوي على نسب عالية من الماء وهذا ما يجعله خيارا هاما لحميات إنقاص الوزن.

البطيخ من الفواكه الغنية بالألياف والبوتاسيوم ومضادات الأكسدة مثل فيتامين سي وبينا كاروتين والليكوبين.

9- فاكهة البرتقال : 

يعد هذا الأخير من الحمضيات ذات السعرات الحرارية القليلة والغنية بالفيتامين سي والألياف.

وتشير العديد من الدراسات إلى تناول حبة البرتقال كاملة دون عصرها عامل مهم للشعور بالشبع وبالتالي تناول كميات قليلة من الطعام وهذا ما يساعد على خسارة الوزن بشكل سريع.

10- فاكهة الموز : 

يعتقد البعض على أن الموز من الفواكه التي تتعارض مع نظام الرجيم وهذا لإحتوائه على نسب عالية من السكر والسعرات الحرارية.، إلا أنه يحتوي على نسب عالية من البوتاسيوم والمغنيسيوم والمغنيز والألياف والعديد من مضادات الأكسدة والفيتامينات A و B6 و C.وهذا ما يجعله غذاء صحي وخاصة للذين يعانون من إرتفاع نسبة الكوليسترول والسكر في الدم.

وتشير المعلومات إلى أن تناول كل يوم حبة من الموز يعمل على تخفيض الوزن، وهذا ما نراه لدى السكان الذين يتناولون الموز بشكل كبير، فنرى أن لديهم أجسام رشيقة ورياضية خالية من الدهون.

11- فاكهة الأفوكادو : 

هاته الفاكهة غنية بالدهون والسعرات الحرارية وهذا العامل لا يزيد من الوزن بل قد يعمل على خسارة الوزن.

وأشارت بعض التجارب إلى أن الأفوكادو يعزز من الشعور بالشبع والتقليل من الشهية وهذا ما يؤدي إلى تناول كميات قليلة من الطعام، وبالتالي التخلص من الأوزان الزائدة وحرق الدهون 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox