أسباب زيادة الوزن المفاجئ والغير مرغوب فيه _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 12 مايو 2021

أسباب زيادة الوزن المفاجئ والغير مرغوب فيه _ الجمال مع نوال

 

أسباب زيادة الوزن المفاجئ عند النساء


يعتبر زيادة الوزن أمر غير محبب وخاصة إذا زاد عن الشيئ الغير طبيعي، لكن هل تسألنا يوما عن أسباب هاته الزيادة وهل هذا الأمر ناتج عن نوعية الأطعمة التي يتم تناولها أو أن الأمر يتعلق بخلل في أجسامنا.


حسنا سنخبرك عن الحقيقية، فهناك بعض العادات السيئة في الأكل التي تكون هي السبب الأول لظهور السمنة والترهلات لديك، كما أن لبعض العوامل الأخرى كالوراثة دورا هاما في زيادة الوزن وضعف معدل الإحراق الداخلي لديك.


والآن تعالي معنا لنتعرف عن باقي المسببات الأخرى للسمنة وظهور الكرش والترهلات في أجسامنا.


• أسباب زيادة الوزن المفاجئ : 

من بين هاته الأسباب نجد مايلي : 


1- الإكثار من المشروبات الغازية :

تعتبر المشروبات الغازية من بين أحد السوائل التي تحتوي على كميات هامة من السعرات الحرارية، فقد تترواح نسبها في القارورة الوحدة بين 150- 180 سعرة حرارية، لذلك فالإكثار من تناولها يؤدي لزيادة الوزن بسرعة وبصورة ملحوظة.


2- الإقبال الكبير على الوجبات السريعة : 

من المعروف لدى الكل أن الأطعمة السريعة توجد فيها نسب عالية من الكولسترول والدهون والملح، هذا الأمر شيئ كافي لزيادة أوزاننا بشكل غير متحكم فيه.


3- التخلي عن وجبات الإفطار الصباحي : 

يعد تناول وجبة الصباح عامل إضافي لزيادة معدل الإحتراق الداخلي، لذلك فالتخلي عنها وعدم تناولها يؤدي إلى مسار عكسي وهو زيادة الوزن.


إقرئي أيضا : فوائد وجبة الإفطار الصباحي على الرجيم وإنقاص الوزن


4- سبب زيادة الوزن الوراثة : 

تعد الوراثة عامل مهم لزيادة الوزن عند بعض الأشخاص الذين كانوا أهاليهم يتمتعون بأوزان زائدة، وذلك نتيجة إنتقال الخلايا الدهنية من عندهم، كما أن العادات الغذائية السيئة والموروثة عنهم قد تكون عامل آخر لزيادة نسبة الدهون في الجسم.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox