رجيم الحليب قليل الدسم وعيوبه _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

السبت، 15 مايو 2021

رجيم الحليب قليل الدسم وعيوبه _ الجمال مع نوال

تجربتي مع رجيم الحليب والتمر


هناك العديد من الأنظمة الغذائية التي تؤدي إلى إنقاص الوزن، ويعد الحليب احد هاته الأنظمة التي تعد بالكثير في تنحيف الجسم، وذلك من خلال شربه لوحده وفقط كحمية غذائية.

لذا فهاته بشرى لمحبي الحليب كثير والذين يبحثون في نفس الوقت على إمتلاك أجسام رشيقة خالية من الدهون الزائدة.

فحمية الحليب هي عبارة عن شربه في كل وقت وطوال 24 ساعة، وخلال هذا يتم إكتساب عدة مزايا من بينها تقوية العظام وهذا بعتبار أن الحليب غني بالكالسيوم وعدة فيتامينات أخرى.

لذا فالذين كانوا يعتقدون بأن شرب الحليب بكثرة سيزيد من أوزانهم، فنحن هنا لتغيير هذا المفهوم وذلك من خلال التعرف على الكيفية الصحيحة لإستخدام الحليب في عمليات الرجيم وإنقاص الوزن.


1- ماهو رجيم الحليب لفقدان الوزن : 

يستند نظام رجيم الحليب لخسارة الوزن على شربه خالي من الدسم، لكن هذا النظام الغذائي شكك فيه العديد من خبراء التغذية، وذلك لأن الإعتماد على الحليب وحده سيفقد الجسم العديد من المواد الغذائية الضرورية وبذلك يحدث مشاكل في الجسم وخاصة في الجهاز الهضمي.

ولكن إن تم الإعتماد على رجيم الحليب ولمدة شهر وفقط وهذا حسب أخصائية التغذية "بافيثرا أن راج" وبكمية تتراوح مابين 2 لتر إلى 3 لتر في اليوم سيؤدي إلى إنقاص الوزن بدون أضرار كبيرة، وذلك بالإستناد إلى أن الكالسيوم المتواجد بكثرة في الحليب يؤدي إلى التنحيف وخسارة الوزن بشكل أسرع.

ولتذكير فإن الجسم وخلال مدة إتباع رجيم الحليب سوف يفتقد إلى عدة عناصر من بينها فيتامين D و C، بالإضافة إلى المغنيزيوم والحديد وحمص الفوليك والألياف.

وللتغلب على هاته المشاكل تم إقتراح من جانب الإخصائية "بافيثرا أن راج" تغيرات طفيفة على نظام الرجيم للحليب الخالي من الدسم، وذلك من خلال تناول القليل من الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الغير موجودة في الحليب.


2- ماهي عيوب رجيم الحليب قليل الدسم : 

أكدت الأخصائية بافيثرا أن الإعتماد على الحليب وحده كنظام رجيم له مضاعفات على الجسم والصحة ككل والتي نذكر منها : 

• إن كمية اللاكتوز الكبيرة المتواجدة في الحليب والتي يصعب هضمها قد تؤدي في نهاية المطاف إلى تشنجات والغثيان، وبالإضافة إلى ذلك ستكثر الغازات والإنتفاخ والإسهال لدى من يتبع رحيم الحليب.

• قد يحدث أضرار بالقلب خاصة مع إرتفاع من نسبة الكوليسترول في الدم.

• كذلك قد يتسبب الحليب في مضاعفات بالبشرة كظهور بثور حب الشباب وبكثرة وذلك نتيجة للدهون المتواجدة بالحليب.





ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox