أضرار أشعة الموبايل على البشرة _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأحد، 23 مايو 2021

أضرار أشعة الموبايل على البشرة _ الجمال مع نوال

هل أشعة الهاتف تضر ببشرتي


لقد عرف خبراء الصحة عن إجهاد العين الرقمي لفترة من الوقت، وإمكانية تسبب كل هذا الضوء الأزرق من الأجهزة الرقمية في إلحاق الضرر بالعين. ولكن هل يمكن للشاشات أن تضر بشرتك أيضا؟.


• ماهو الضوء الأزرق أو الأشعة المنبعثة من الهاتف : 

الضوء الأزرق، هو جزء من طيف الضوء المرئي ، وهو ضوء ذو طاقة عالية وقصير الموجة (يجب عدم الخلط بينه وبين أشعة UVA أو UVB) ، كما يقول شاري مارشبين ، طبيب الأمراض الجلدية المعتمد من مجلس الإدارة وأستاذ الأمراض الجلدية المساعد في New كلية الطب بجامعة يورك.

المصدر الرئيسي للضوء الأزرق الذي نتعرض له هو الشمس ، وفقًا للأكاديمية الأمريكية لطب العيون . ومع ذلك ، نحصل أيضًا على جرعة كبيرة من شاشات هواتفنا والإضاءة الداخلية لمختلف الأجهزة الأخرى.

وحسب الخبير مارسباين فإن الضوء الأزرق والذي أصبح مصدر قلق أضحى لا يأتي فقط من التعرض لأشعة الشمس ولكن أيضًا من شاشات الكمبيوتر والهواتف المحمولة و الأجهزة الرقمية الأخرى.

وحسب بعض التقديرات ، نقضي 50 بالمائة من حياتنا في التحديق في الشاشات. وهذا ما يجعل الأمر أكثر من ضرورة وبشكل خاص في فهم تأثيرات أشعة الموبايل على البشرة.

يقول مارشباين: "تم الإبلاغ عن أن الضوء الأزرق يساهم في إجهاد العين وكذلك إعتام عدسة العين والمياه الزرقاء وأمراض العيون الأخرى". لمنع هذه الحالات ، احتفظ بمسافة لا تقل عن 12 بوصة بينك وبين شاشتك وخذ فترات راحة متكررة. قد تكون نظارات الضوء الأزرق عصرية ، لكنها لا تفعل الكثير لتقليل إجهاد العين ، كما تقول طبيبة العيون في مدينة نيويورك يونا رابوبورت.

لكن الضوء الأزرق ليس سيئًا بالكامل. "يلعب الضوء الأزرق دورًا مهمًا في الحفاظ على صحة جيدة ، حيث ينظم إيقاع الساعة البيولوجية للجسم - دورة النوم الطبيعية لدينا.

• هل أشعة الموبايل تضر بالبشرة : 

نعم إن الضوء الأزرق المنبعث من شاشات الأجهزة الإلكترونية "يساهم في ظهور بقع بنية على الجلد وفرط تصبغ مثل الكلف ، وربما شيخوخة ضوئية وانهيار الكولاجين ، مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد.

ومثلما يمكن للضوء الأزرق أن يؤثر على دورة نومك ، فإنه يمكن أيضًا أن يعطل إيقاع الساعة البيولوجية لخلايا الجلد. وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الدولية لعلوم مستحضرات التجميل.

وأشعة الهاتف مثلها مثل أشعة الشمس يمكنها أن تعمل على أيقاف الدورة التجديدية لبشرتك ، مما قد يتسبب في المزيد من تلف الجلد بمرور الوقت.

لاكن لا تزال الأبحاث حول كيفية تأثير الضوء الأزرق على بشرتك مستمرة ، ولكن ما يعرفه أطباء الأمراض الجلدية حتى الآن بأنه ليس جيدا للبشرة.

 وكذلك إن التعرض للأشعة الزرقاء قد يحفز إنتاج الجذور الحرة في الجلد ، مما قد يؤدي إلى تسريع ظهور الشيخوخة.

وبالتالي فالأكيد أن أشعة الموبايل هي ضارة حقا ويجب التقليل منها قدر الإمكان.

• كيف يمكنني حماية بشرتي من أشعة الهاتف : 

في الحقيقة أن أي واقي يحتوي على أكسيد الزنك أو ثاني أكسيد التيتانيوم يمكن أن يساعد في حجب الضوء الموبايل. 

فمثلا يمكن أن يساعد الأرجينين في منع الشيخوخة الضوئية وعلاج فرط التصبغ. كما أن أكسيد الحديد هو الاخر يمكن أن يساعد في تقليل الحساسية للضوء الأزرق.  

ونجد أيضا أن الشاي الأخضر ، وفيتامين C ، وحمض الفيروليك ، والطحالب الزرقاء ، والرمان ، لحماية بشرتك وشفائها من أضرار الضوء الأزرق للأجهزة الإلكترونية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox