أضرار قلة النوم على بشرة الوجه _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

السبت، 29 مايو 2021

أضرار قلة النوم على بشرة الوجه _ الجمال مع نوال

أضرار السهر على الوجه


قد يكون لديك بالفعل روتين للعناية ببشرتك يتضمن غسل وجهك أو وضع كريم ليلي أو استخدام اللوشن.

وسواء أكان ذلك روتينًا منتظمًا للعناية بالبشرة أو غير منتظم كوضع واقٍ من الشمس في يوم مشمس، على كل حال فإن العناية ببشرتك تتطلب مجهودًا كبيرًا. 

وهذا بعتبار الجلد هو أكبر عضو في الجسم، وتتمثل مهمته في العمل كحاجز وحماية الجسم من الكائنات الحية والسموم الغريبة.

لذلك فالحصول على قسط كافٍ من النوم كل ليلة وعدم السهر كثيرا أمر ضروري لصحتك بصفة عامة، وكذا بشرتك على وجه الخصوص. 

لذا إذا كنت تبحثين عن تحسين صحة بشرتك ومظهرها ، ففكر في إضافة بضع ساعات إضافية من النوم إلى روتينك.



توصي مؤسسة النوم الوطنية البالغين بالنوم ما لا يقل عن سبع إلى تسع ساعات (2) كل ليلة. أثناء النوم ، يفرز جسمك هرمونات النمو (3) ، والتي تساعد في إصلاح الخلايا والأنسجة واستعادة بشرتك. يضمن النوم أيضًا إنتاج السيتوكينات ، وهي جزيئات تساعد جهاز المناعة على محاربة الالتهابات ، بما في ذلك تلك التي تصيب الجلد.

بدون نوم كافٍ ، فأنت أكثر عرضة لخطر الإصابة بالعديد من مشكلات الصحة البدنية والعقلية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تلاحظ تغيرات في بشرتك وبشرتك. سنغطي كيفية تأثير النوم أو عدمه على مظهر بشرتك وملمسها.

وحسب أحدث التقارير فإن معدل النوم لدى البالغين يجب أن لا يقل عن سبع إلى تسع ساعات في كل ليلة.

حيث أن أثناء النوم ، يفرز جسمك هرمونات النمو، والتي تساعد في إصلاح الخلايا والأنسجة واستعادة بشرتك. 

كما أن النوم يضمن أيضًا إنتاج السيتوكينات ، وهي جزيئات تساعد جهاز المناعة على محاربة الالتهابات ، بما في ذلك تلك التي تصيب الجلد.

بدون نوم كافٍ ، فأنت أكثر عرضة لخطر الإصابة بالعديد من مشكلات الصحة البدنية والعقلية. بالإضافة إلى ذلك ، قد تلاحظ تغيرات في بشرتك. 

كيف يتم هذا وماهي أضرار السهر على بشرة الوجه تابع معنا هاته المقالة والتي سنتحدث فيها عن كيفية تأثير النوم أو عدمه على مظهر بشرتك وملمسها.

• أضرار قلة النوم على الوجه : 

1- هل السهر يسبب حب الشباب :

تظهر الأبحاث أن قلة النوم قد تسبب حب الشباب، والأشخاص الذين يسهرون كثيرا فعندما يصلون بين البلوغ هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بحب الشباب بشكل أسوأ. وهذا لأن التعب عند الاستيقاظ يرتبط ارتباطًا وثيقًا بحب الشباب.

كذلك الإجهاد هو عامل في تطور حب الشباب، فعندما تكون مرهقًا ، ينتج جسمك الكورتيزول والبروتينات الالتهابية.

كذلك يمكن أن يؤدي الحرمان من النوم أيضًا إلى رفع مستويات الكورتيزول بشكل كبير. والذي يمكن أن تؤثر زيادة الكورتيزول سلبًا على القدرة القتالية لجهاز المناعة لديك ، مما قد يؤدي إلى زيادة مشاكل الجلد أو المرض.

بالإضافة إلى ذلك فإن حب الشباب نفسه يمكن أن يسبب التوتر والقلق. وهذا ما تعاني منه النساء البالغات المصابات بحب الشباب من ضيق أكثر من النساء المراهقات المصابات بحب الشباب. 

كما يمكن أن يؤدي هذا الإحباط من المظهر إلى عادات سيئة ، مثل العبث بالجلد، كما يمكن أن يؤدي التوتر والقلق المصاحبان أيضًا إلى صعوبة النوم.


2- أضرار قلة النوم على العين : 

يؤدي قلة النوم وكثرة السهر إلى ظهور مظهر أكثر إرهاقًا. قد تجد نفسك بعيون منتفخة أو دوائر داكنة تحت عينيك. 

ويحدث هذا الانتفاخ بسبب احتباس السوائل في الأنسجة الرخوة حول عينيك. لذلك نجد دوائر العين شائعة بشكل خاص في الصباح أو بعد تناول وجبة مالحة. 


3- هل السهر يسبب التجاعيد : 

يمكن أن يؤدي قلة النوم أيضًا إلى ظهور شيخوخة الجلد. فعندما يكون لدى النساء قلة النوم ، فإن بشرتهن لا تحتفظ بكمية كبيرة من الماء. 

ويشير فقدان الماء المرتفع إلى ضعف حاجز الجلد، وكذا عدم النوم بقدر كافي مضر بالجسم ولايعطي فرصة للجسم على إصلاح نفسه. 

لذا فإن النساء اللاتي ينمن بشكل جيد يستعيدن حاجز الجلد بنسبة 30٪ أكثر من النساء اللاتي ينمن بشكل سيئ. ويتعافى الأشخاص الذين ينامون جيدًا أيضًا بشكل أفضل من احمرار الوجه الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.


4- هل قلة النوم تؤثر على مظهر الوجه : 

نعم يمكن أن يؤثر النوم أيضًا على الحالة المزاجية والإدراك ، بما في ذلك كيفية إدراك الشخص لبشرته ومظهره العام. 

لذا نجد النساء اللواتي ينامن جيدًا إلى الشعور بالرضا عن مظهرهن أكثر من النساء اللواتي لا ينمن جيدًا. قد يكون هذا الرضا راجعاً جزئياً إلى الكيفية التي يُنظر بها إليهم في العالم.

كما أظهرت الدراسات أن الشخص المحروم من النوم يُنظر إليه على أنه أقل جاذبية، وذلك نتيجة للحرمان من النوم ، فقد يكون لديهم هالات سوداء تحت أعينهم ، وانتفاخ الجفون ، وانتفاخ الوجه. كما أن هناك أيضًا علاقة بين الظهور متعبًا والظهور حزينًا.

يمكن أن يُنظر إلى الوجه المتعب على أنه غير صحي. نتيجة لذلك ، تقل رغبة الناس في التواصل مع شخص يبدو محرومًا من النوم. لسوء الحظ ، إذا عانى الشخص المحروم من النوم من هذا الاضطراب الاجتماعي ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على صحته العقلية ، مما قد يؤثر على نومه بشكل عام.

• فوائد النوم المبكر على جمال البشرة : 

يمكن أن تساعد زيادة جودة النوم ومدته في تخفيف حب الشباب واضطرابات الجلد الأخرى. ومع ذلك قد يكون الحصول على قسط أكبر من النوم أمرًا شاقًا في البداية، لذا خذها على مراحل.

ابدأ في تحسين نومك عن طريق تحديد موعد النوم قبل 15 دقيقة لبضعة أيام. ثم يمكنك نقل وقت نومك بمقدار 15 دقيقة أخرى. وتأكد أيضًا من أن مكان نومك باردة ومظلمة وخالية من الضوضاء.

قد ترغب أيضًا في تجربة أنشطة الاسترخاء في المساء لإعدادك للنوم ، مثل القراءة أو اليوجا اللطيفة. احتفظ بالإلكترونيات بعيدًا لتجنب الضوء الأزرق الذي يعطل إيقاع الساعة البيولوجية.

تمامًا مثل روتين العناية بالبشرة ، يتطلب العثور على روتين نوم جيد بعض التدريب. بقليل من الصبر ، ستكتشف ما الذي يناسبك بشكل جيد وأن نوم الجمال سيصبح أسهل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox