كيفية العناية اليومية بالبشرة مع [ أفضل 15 قناع ] للعناية ببشرة الوجه وجعلها أكثر نظارة وحيوية _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 20 مايو 2020

كيفية العناية اليومية بالبشرة مع [ أفضل 15 قناع ] للعناية ببشرة الوجه وجعلها أكثر نظارة وحيوية _ الجمال مع نوال


إن كنتي تبحثين سيدتي على طرق للعناية اليومية بالبشرة خاصتك ومن أول يوم فأنتي في المكان الصحيح، وكذلك جهزنا لك مجموعة من الأقنعة التي تساعدك إن كنتي من  أصحاب البشرة الدهنية أو البشرة الجافة أو البشرة المختلطة وهذا في سبيل مساعدتك على العناية ببشرة وجهك وإزالة كل البثور والتجاعيد منه.

ماهي طرق العناية اليومية بالبشرة


● مراحل العناية اليومية بالبشرة :

1- التنظيف اليومي :





هو أولى مرحل عنايتك اليومية بالبشرة، وهدفه التخلص من الأوساخ المتراكمة خلال اليوم من غبار وعرق ومكياج وغير ذلك من مواد تتسرب داخل مسام البشرة ولاتزال بالماء العادي.
ومن هنا يجدر أن تستعملي منظفات خاصة ببشرة الوجه شرط ان تكون ناعمة ولطيفة وتناسب بشرتك.

إقرئي أيضا : طريقة تنظيف بشرة الوجه والرقية، مع وصفات طبيعبة لتسهيل عملية التنظيف

2- المطهر : 





من شأنه أن يبرد البشرة ويزيل أثار المنظف تمهيدا لإستعمال المرطب.
توجد عدة مطهرات تحتوي على كحول لذا فمن الأفضل إختيار مطهر خالي من الكحول والعطور وبذلك يكون ملائم لكل [ أنواع البشرة ]، وطريقة إستعماله تكمن في شي القليل منه قطعتي قطن ومسح خذ واحد لكل منها.

3- المرطب :





الترطيب مرحلة أساسية للعناية اليومية بالبشرة، حتى بالنسبة إلى صاحبات البشرة الدهنية، ويمكن أن يكون المرطب سائلا أو كريما سميكا، لكن بعض أنواع الكريمات المرطبة من شأنها أن تزيد الخطوط بالبشرة الجافة، في حين أن المرطب السائل مفيد للجميع، والأفضل وضع ماسك الخيار المعصور فهذا أفضل وأحسن.

- ومن خلال تقيدك اليومي بهاته المراحل الموضحة أعلاه، لابد منك سيدتي ولزيادة تنشيط الدورة الدموية وإعادة الحيوية للبشرة المتعبة خاصتك، عليك ببعض ماسكات الجمال والتي يكون إستعمالها أكثر من ضروري في فصل الصيف وهذا لمحاربة جفاف البشرة وأشعة الشمس الحارقة.

ومن بين هاته الأقنعة المساعدة لجمال بشرتك ونضارتها، فقد جهزنا لك سيدتي مجموعة من الماسكات والتي ينصح بإستخدامها مرة أو مرتين في الأسبوع أو على الأقل في كل مناسبة تودين حضورها لأن ماسك القناع يمدك بنضارة وحيوية ويضفي على وجهك جمالا طبيعيا.

إقرئي أيضا : أفضل الحمامات الطبيعية للحصول على بشرة ناعمة وخالية من العيوب

● ماسكات الجمال [ أقنعة البشرة ] : 



كيفية وضع قناع للبشرة الدهنية والمختلطة


1- قناع الموز مع العسل :

قطعي الموز قطعا صغيرة، وأغمسي كل قطعة في العسل وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم أغسلي وجهك بالماء.

2- قناع الحليب والبيض :

خذي بياض بيضة وملعقة حليب وملعقة عسل وبعدها أخلطي الكل جيدا وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة، ثم أغسلي وجهك بالماء.

3- قناع الفرولة والموز :

يهرس الموز جيدا ثم يضاف إليه عصير الفرولة وبعدها يوضع على الوجه لمدة ربع ساعة ومن ثم يشفط الوجه بالماء

4- قناع البصل والعسل :

قومي بعصر بصلتين مع ملعقة عسل وتمزج جيدا ومن ثم توضع الخلطة على الوجه لمدة 20 دقيقة وبعدها يشفط الوجه بالماء الفاتر، ويغسل بالصابون والماء البارد وبعدها يرش بماء الورد.

5- قناع [ ماسك ] لحيوية الوجه :

أخلطي ملعقتين حليب بودرة مع ملعقتين من ماء الورد وبعدها توضع التركيبة على الوجه لمدة 20 دقيقة، هذا الماسك يعطي للوجه الحيوية والجمال.

6- قناع الشوفان :

يستخدم قناع الشوفان لمن يعاني من التجاعيد، ويتم عمل ماسك الشوفان بمزج ملعقتين من نبات الشوفان إلى 150 مليمتر من الماء مع الغلي برفق لمدة 5 دقائق، ومن ثم تصفية السائل وإستخدامه كقناع على الوجه والعنق ويترك حتى يجف ومن ثم إغسليه بماء فاتر.
ومن فوائد قناع الشوفان أنه منظف جيد للبشرة  ويشد البشرة ويزيد التجاعيد.

7- قناع ووصفة يابانية لشد الوجه بماء الأرز :

هذا الماسك جيد جدا لشد الوجه ويتكون من [ كوب أرز مصري + 2 كوب ماء ] وبعدها يتم غلي المزيج لمدة 10 دقائق والأفضل ان تجربيه بعد عمل حمام بخار للوجه لمدة 5 الى 10 دقائق.

8- قناع تفتيح البشرة :

لكي تصبح بشرتك فاتحة ونظيفة إستخدمي وبالترتيب هاته المواد :
أغلي البطاطا حتى تصبح قابلة للهرس (إحترسي من حرقها) ومن ثم أهرسيها في صحن مع القليل من الروب وملعقة من النساء (نشاء الذرة) ويستمر الخلط حتى تصبح الوصفة متوسطة لا مائية ولا غليضة ومن ثم ضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة في كل أسبوع وبعدهها لمدة 20 دقيقة وهكذا حتى يتعود وجهك إلى أن تصبح لمدة ساعة وستجدين الفارق كبير.

إقرئي أيضا : كيفية تفتيح البشرة بسرعة، مع وصفات إضافية لتبيض وشد البشرة

9- قناع الزيوت والليمون :

هذا القناع يمنع ظهور التجاعيد كما أنه يصفي البشرة ويتكون هذا الماسك من زيت الزيتون + زيت اللوز + زيت السمسم + زيت المشمش + زيت جنين القمح بالإضافة إلى اللانولين.

ويتم إستخدامه عن طريق غلي ملعقة من كل المكونات سابقا في إناء وبعدها يضاف إلى الوصفة عصير الليمون ومن ثم يترك حتى يبرد ويوضع على الوجه لمدة ساعتين وبعدها يغسل بالماء


10- قناع النشاء :

يستخدم هذا القناع مع البشرة ذات المسام الواسعة وهو عبارة عن ملعقة كبيرة من النشاء يضاف إليها كوب من الماء ومن ثم يتم تسخينها على نار هادئة ولمدة قليلة حتى يصير قوامه مثل الكريم وبعدها يدهن على الوجه لمدة 20 دقيقة

11- قناع العسل والبابونج :

قومي بغلي ملعقتين من عشبة البابونج ومن ثم صفيه وضيفي للسائل ملعقة من العسل الأبيض وبعدها أدهني بع وجهك وأتركيه لمدة 15 دقيقة ثم أغسلي وجهك بماء دافئ وأتبعيه بماء بارد.

12- قناع العسل وحليب البودرة :

يتم تحضيره من ملعقة من عسل النحل + ملعقة حليب بودرة كبيرة + ربع كأس ماء بحيث قومي بإذابة ملعقة حليب بودرة في الماء ثم ضعي ملعقة صغيرة من العسل الأبيض للمحلول ومن ثم ضعي الخليط على النار وقومي بتقليبه حتى يذوب العسل في اللبن تماما وبعد أن يبرد قومي بدهن وجهك به وكلما شعرتي ان وجهك يجف أدهنيه مرة أخرى وهذا لمدة 20 دقيقة وبعدها أغسلي وجهك بماء دافئ وأتبعيه بماء بارد.

13- قناع العسل بالحبيب :

أخلطي ثلث ملعقة خميرة مع ملئ ملعقتين من الحليب الطازج حتى تذوب وبعدها ضيفي إليها ملعقة من العسل مع التقليب الجيد، ثم أدهني المزيج على الوجه والذقن وهذا لمدة  لاتقل عن 35 دقيقة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ثم الماء البارد ويصلح هذا القناع البشرة الدهنية والعادية والمختلطة
وهو ينظف الوجه تماما ويضفي عليه التماسك والنظارة ويمنحه الحيوية ويعالج حب الشباب كما يطمس آثار البثور عند تكراره على المدى الطويل ويستخدم مرة واحدة أسبوعيا.

إقرئي أيضا : أفضل 12 غذاء للبشرة الصحية

14- قناع الأرز المطحون :

نطحن قليلا من الأرز جيدا حتى يصبح مسحوقا ومن ثم يضاف إليه حليب طازج ويخلط حتى يصبح خليط متجانس ومن ثم يدهن على الوجه ويترك لمدة 20 دقيقة ومن يغسل بماء بارد.

15- قناع غسول قشور البرتقال :

يغسل قشور ثلاث حبات من البرتقال ومن ثم يقطع إلى قطع صغيرة ويضاف إليه لتر ماء مغلي ثم يترك لينقع في الماء لمدة ساعتين ومن ثم يعبئ السائل في بخاخة.
هذا الماسك ينعش البشرة ويكسبها نظارة وحيوية.

وكخلاصة في الآخير ننصحك سيدتي بالتنظيف اليومي لبشرتك فهو الضامن الأول والأخير للحفاظ على سلامة بشرتك ونظارتها وإن ظهرت بك بعض المخلفات الناتجة عن الكبر في السن أو الناتجة عن عوامل خارجية فقد جهزنا لك أقنعة وماسكات طبيعية وبسيطة يمكنك الإختيار فيما بينها على حسب حاجتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox