ماهو التمثيل الغذائي _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 2 يونيو 2021

ماهو التمثيل الغذائي _ الجمال مع نوال

معد التمثيل الغذائي


عندما يتعلق الأمر بالتمثيل الغذائي ، فمن المحتمل أن تكون لديك فكرة تقريبية عن ماهيته ، ولكن ما مدى معرفتك حقًا بالدور الذي يلعبه في صحتك العامة وسلامتها؟

هل يمكن أن يكون التمثيل الغذائي سريعًا أم بطيئًا؟ هل يتغير التمثيل الغذائي الخاص بك مع تقدمك في العمر؟ هل يعمل التمثيل الغذائي للناس بالفعل بمعدلات مختلفة؟ هل هناك طرق لتحسين التمثيل الغذائي الخاص بك؟

إذا تساءلت يومًا عن هذه الأشياء ، أو أردت فقط معرفة المزيد عن كيفية عمل التمثيل الغذائي ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. انضم إلينا ونحن ستجيب على بعض الأسئلة التي قد تكون لديك حول التمثيل الغذائي الخاص بك.


أولا : ماهو التمثيل الغذائي : 

الأيض هو عملية كيميائية معقدة يستخدمها الجسم للعمل بشكل طبيعي وإدامة الحياة، بما في ذلك تفتيت الطعام والشراب ومن ثم الحصول على الطاقة وبناء أو إصلاح جسمك.

في أي وقت داخل جسمك ، تحدث آلاف التفاعلات الكيميائية للحفاظ على صحة الخلايا وازدهارها وعملها. لكي يعمل جسمك بشكل طبيعي ، فإنه يتطلب العناصر الغذائية الأساسية ، بما في ذلك الطاقة (الكيلوجول).

والتي تأتي من الأطعمة والمشروبات التي تتناولها. تتأثر كمية الطاقة التي يحرقها جسمك في أي وقت بشكل مباشر بعملية التمثيل الغذائي لديك.

ثانيا : كيف يعمل التمثيل الغذائي : 

نحن دائما نحرق الطاقة ، حتى عندما ننام. لأن هناك عمليتان كيميائيتان تحدثان لعملية التمثيل الغذائي ، وهما الهدم والتمثيل الغذائي ، والتي يتم تنظيمها بشكل متوازن داخل الجسم.

1- الهدم :

هو العملية التي يتم فيها تقسيم الطعام والشراب إلى أشكال أبسط ، مما يؤدي إلى إطلاق الطاقة.

2- الابتنائية :

 هي العملية التي يتم فيها استخدام الطاقة لوظائف الجسم ، بما في ذلك نمو الخلايا وإصلاحها في جسمك.

لذلك إذا تم استهلاك المزيد من الكيلوجول في اليوم أكثر من اللازم ، فالزائد عن الحاجة يتم تخزينه في الغالب على شكل دهون، وبالتالي قد يزيد وزنك.

ثالثا : العوامل التي تؤثر على عملية التمثيل الغذائي :

يعكس معدل الأيض إلى المعدل الذي يستخدمه جسمك للطاقة لأداء وظائفه بشكل سليم. 

وعندما يتعلق الأمر بعملية التمثيل الغذائي ، فهناك عدد من العوامل التي يمكن أن تؤثر على هذا المعدل، ومن بينها نجد ما يلي : 

1- حجم الجسم :  

من المرجح أن يحرق الأشخاص الذين لديهم جسم حجمه كبير المزيد من الكيلوجول وذلك لتلبية كل حاجاتهم اليومية من الطاقة.

2- جنس الشخص : 

بشكل عام ، يحرق الرجال المزيد من الكيلوجول ، لأنه في معظم الظروف يكون لديهم المزيد من العضلات مقارنة بوزن الجسم الإجمالي.

3- العمر : 

كلما تقدمت في العمر وبدأت في فقدان العضلات ، سيتباطأ التمثيل الغذائي لديك.

4- النشاط البدني : 

وهنا يشمل كل شيئ، سواء أكان نشاط خفيف كالمشي أو كبير كممارسة التمارين الرياضية من جري ورفع للأثقال وغير من الأنشطة الرياضية التي تحتاج لجهد كبير.

رابعا : هل هناك شيئ يمكن القيام به لزيادة سرعة ومعدل التمثيل الغذائي :

هناك القليل من الأدلة العلمية التي تشير إلى أن الأطعمة أو المشروبات أو الحبوب أو المكملات الغذائية يمكن أن تعزز عملية التمثيل الغذائي لديك. ولكن من خلال الأكل الصحي والنشاط البدني ، يمكنك التأثير على مقدار الطاقة التي يدخلها جسمك ويستخدمها.

الطاقة المستخدمة أثناء النشاط البدني هي الطاقة الوحيدة التي يمكنك التحكم فيها ، لذا فإن دمج 30 دقيقة من النشاط البدني في روتينك اليومي هو المفتاح. كلما زاد النشاط البدني الذي تمارسه ، زادت الطاقة التي يمكنك حرقها.

عندما يتعلق الأمر بالعضلات ، فكلما زاد وزنك ، زاد عدد الكيلوجول الذي ستحرقه. مع تقدم الناس في العمر ، يبدأون عمومًا في فقدان العضلات ويبدأ التمثيل الغذائي في التباطؤ. 

وتشير الأبحاث إلى أن تمارين القوة والمقاومة يمكن أن تساعد في زيادة كتلة العضلات أو تقليل فقدان العضلات ، لذا فإن أنشطة تحمل الوزن مثل اليوجا أو صعود السلالم هي أماكن رائعة للبدء. 

وإذا كنت جديدًا في النشاط البدني ، أو لديك مشكلة صحية ، أو كنت قلقًا بشأن سلامة أن تكون أكثر نشاطًا ، فتحدث مع طبيبك أو أخصائي الصحة حول أنسب الأنشطة لك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox