كيف تؤثر عملية الأيض على فقدان الوزن _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 2 يونيو 2021

كيف تؤثر عملية الأيض على فقدان الوزن _ الجمال مع نوال

هل التمثيل الغذائي يفقد من الوزن


ربما سمعت أن الناس يرجعون سبب زيادة أوزانهم على بطء عملية التمثيل الغذائي ، ولكن ماذا يعني ذلك؟ وهل حقا أن التمثيل الغذائي هو السبب؟. 

وإذا كان الأمر كذلك ، فهل من الممكن زيادة التمثيل الغذائي لحرق المزيد من السعرات الحرارية؟

حسنا تذكري أن الصحيح بأن معدل التمثيل الغذائي مرتبط بالوزن. ولكن خلافًا للاعتقاد الشائع ، نادرًا ما يكون التمثيل الغذائي البطيء هو سبب زيادة الوزن.

وذلك على الرغم من أن التمثيل الغذائي هو الذي يؤثر على احتياجات الجسم الأساسية من الطاقة ، إلا أن مقدار ما تأكله وتشربه جنبًا إلى جنب مع مقدار النشاط البدني الذي تحصل عليه هي الأشياء التي تحدد وزنك في النهاية.

• علاقة التمثيل الغذائي بزيادة وزنك : 

قد يكون من السفاهة إلقاء اللوم على عملية التمثيل الغذائي في زيادة الوزن. ذلك لأن التمثيل الغذائي عملية طبيعية، وبالتالي فإن جسمك لديه العديد من الآليات التي تنظمه لتلبية احتياجاتك الفردية من الطاقة.

فقط وفي حالات نادرة ، تحدث زيادة مفرطة في الوزن بسبب مشكلة طبية تبطئ عملية الأيض ، مثل متلازمة كوشينغ أو وجود غدة درقية ناقصة النشاط (قصور الغدة الدرقية).

لسوء الحظ ، تعتبر زيادة الوزن عملية معقدة. من المحتمل أن يكون مزيجًا من التركيب الجيني والضوابط الهرمونية وتكوين النظام الغذائي وتأثير البيئة على نمط حياتك ، بما في ذلك النوم والنشاط البدني والإجهاد،كل هذه العوامل تؤدي إلى خلل في معادلة الطاقة. 

ويزداد وزنك عندما تأكل سعرات حرارية أكثر مما تحرق - أو تحرق سعرات حرارية أقل مما تتناوله.

في حين أنه من الصحيح أن بعض الأشخاص يبدو أنهم قادرون على إنقاص الوزن بشكل أسرع وأسهل من غيرهم ، فإن كل شخص يفقد وزنه عندما يحرق سعرات حرارية أكثر مما يأكل.

ولفقدان الوزن ، تحتاج إلى إحداث نقص في الطاقة عن طريق تناول سعرات حرارية أقل أو زيادة عدد السعرات الحرارية التي تحرقها من خلال النشاط البدني أو كليهما.

• إذا كيف يتم التحكم في الوزن بخلاف عملية الإيض : 

بينما لا يمكنك التحكم كثيرًا في سرعة التمثيل الغذائي الأساسي ، يمكنك التحكم في عدد السعرات الحرارية التي تحرقها من خلال زيادة مستوى نشاطك البدني. 

ذلك أن كلما كنت أكثر نشاطًا ، زادت السعرات الحرارية التي تحرقها.

ونجد أن التمارين الهوائية هي الطريقة الأكثر فعالية لحرق السعرات الحرارية وتشمل أنشطة مثل المشي وركوب الدراجات والسباحة. أيضا نشاطا يسرع من عملية زيادة معدل الإحراق الداخلي، وذلك من خلال ممارسة 30 دقيقة على الأقل من النشاط البدني في روتينك اليومي.

إذا كنت ترغب في إنقاص الوزن أو تحقيق أهداف لياقة معينة ، فقد تحتاج إلى زيادة الوقت الذي تقضيه في النشاط البدني أكثر. إذا لم تتمكن من تخصيص وقت للتمرين لفترة أطول ، فجرّب مجموعات من النشاط لمدة 10 دقائق على مدار اليوم. تذكر ، كلما كنت أكثر نشاطًا ، زادت الفوائد.

يوصي الخبراء أيضًا بتمارين القوة ، مثل رفع الأثقال ، مرتين على الأقل في الأسبوع. تدريب القوة مهم لأنه يساعد في بناء العضلات. تحرق أنسجة العضلات سعرات حرارية أكثر من الأنسجة الدهنية.

تساعد أي حركة إضافية على حرق السعرات الحرارية. ابحث عن طرق للمشي والتحرك لبضع دقائق كل يوم أكثر من اليوم السابق. يعتبر صعود السلالم في كثير من الأحيان والوقوف لمسافة أبعد في المتجر طرقًا بسيطة لحرق المزيد من السعرات الحرارية. حتى الأنشطة مثل البستنة وغسل السيارة والقيام بالأعمال المنزلية تحرق السعرات الحرارية وتساهم في إنقاص الوزن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox