أسباب زيادة العرق بدون مجهود عند النساء _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الخميس، 9 يوليو 2020

أسباب زيادة العرق بدون مجهود عند النساء _ الجمال مع نوال


زيادة إفراز العرق هو أمر طبيعي يحدث مع الإرتفاع الشديد لدرجة الحرارة أو بعد أداء مجهود عضلي شاق.


علاج زيادة التعرق عند الأطفال


لكن قد تعاني بعض الفتيات من زيادة التعرق وبصورة غير طبيعية ، مما يسبب لهن بعض المضايقات والخجل، خاصة إذا صاحب زيادة العرق وجود بعض التشققات أو قشور بالجلد، كما يحدث عادة مع عرق القدمين، مما يؤدي الى إنبعاث العرق برائحة كريهة نتيجة لتحلل العرق والأنسجة التالفة بالبكتريا والفطريات.

وهناك نوعان من غزارة العرق، إما حدوث زيادة في عرق الجسم كله، أو حدوث زيادة في عرق بعض مناطق الجسم مثل : " تحت الإبط - كفا اليدين - باطنا القدمين - وتحت العانة ".


● أسباب زيادة التعرق بدون مجهود عند النساء :

يزداد عرق الجسم بصفة عامة في الحالات التالية :

1- زيادة نشاط الغدة الدرقية (الموجودة في الرقبة) :

وهنا يصاحب زيادة العرق وجود بعض الأعراض الأخرى مثل : " رعشة بأصابع اليد - فقدان في الوزن - توتر عصبي - جحوظ بالعينين - وفي حالات قد يظهر ورم بالغدة الدرقية ".

إقرئي أيضا : كيفية تجنب السمنة مع وصفات مجربة من أجل تقليل الشهية والحصول على قوام مثالي


2- السمنة المفرطة :

تعد السمنة الزائدة من أهم أسباب التعرق الشديد الذي يظهر من أقل مجهود، وفي بعض الحالات يزداد التعرق بدون ممارسة أي نشاط، هاته المشكلة تكون نتيجة ذوابان الشحوم الزائدة وخاصة في حالات الحر الشديد.


3- أمراض الحميات :

إن محاولة فقد الوزن بسرعة كبيرة قد يعرض الجسم لبعض الأعراض الجانبية، هاته الأعراض قد تكون سببا في زيادة التعرق، لذلك يجب إتباع حمية غذائية جيدة وصحية في حالة قررتي الإنقاص من الوزن لديك.


4- تعاطي المشروبات الكحولية :

إن الإدمان على شرب الخمور الكحولية يجعل جسمك ملوثا بالعديد من السموم، وفي هذه الحالة يسعى الكبد إلى زيادة نشاطه من أجل التخلص من مخلفات الكحول (هذا إن بقي الكبد سليما) المترسبة في مختلف أعضاء الجسم الداخلية، لذلك وخلال هذا النشاط المفرط يدخل الجسم ككل في حالة تعرق زائدة عن الطبيعي.


● علاج التعرق الكثير من الظهر :

يبحث الكثير من الأشخاص  عن علاجات لمشكلة العرق الزائد من أقل مجهود، لذلك فالعلاج المناسب هو من خلال التخلص من السبب الذي يؤدي إلى زيادة التعرق.

- ويعالج زيادة نشاط الغرفة الدرقية بالأدوية التي تجد من هذا النشاط أو أحيانا بالإشعاع أو الجراحة في حالة وجود ورم.

- يمكن إستعمال دواء يقلل من العرق، مثل أقراص بلاسيد (Bellacid) - قرص ثلاث مرات يوميا، أو بيلادينال ريتارد (Belladinal Retard) - قرص صباحا ومساء.
ومن الأعراض الجانبية لهاته الأدوية هي جفاف اللسان والحلق - زغللة بالعينين، لذلك يجب إستعمالها بشكل مؤقت.

- كما يمكن علاج نشاط زيادة التعرق عن طريق التوقف والإمتناع عن شرب الكحول، لأن الكحول لاتحتوي على سعرات حرارية كثيرة وبذلك يسعى الجسم إلى حرق الدهون المتراكمة في الجسم وخلال هاته العملية يزداد التعرق.

-----------------


● أسباب زيادة تعرق اليدين والقدمين :



علاج زيادة التعرق في القدمين عند الأطفال


قد يحدث زيادة العرق في هذه المناطق بحدة أو بشكل مركز عن باقي المناطق، وعادة ما يزيد التعرق في مناطق اليدين والقدمين نتيجة للتوتر العصبي والعاطفي.

حيث يتسبب الخوف أو القلق أو الخجل أو الغضب أو غيرها من المشاعر في زيادة تنبيه الجهاز العصبي السمبثاوي المتحكم في إفراز الغدد العرقية، مما يزيد من إفراز العرق.

وتحدث هذه الظاهرة على الأخص في فترة البلوغ نتيجة للإنفعالات العاطفية ورهافة الأحاسيس.


● علاج تعرق اليدين والقدمين نهائيا :

1- يمكن إقلال إفراز العرق بوضع اليدين أو القدمين لمدة خمس دقائق يوميا في محلول 3% فورمالين (فور مالدهايد)، أو محلول مركز من كلوريد الصوديوم، ثم غسل القدمين أو اليدين وتجفيفهما جيدا.

تؤدي هذه المحاليل إلى إنكماش الغدد العرقية مما يقلل من إفرازها للعرق، لذلك يفضل أن تستشيري طبيب الأمراض الجلدية في اختيار المحلول أو الوسيلة الموضعية المناسبة للإقلال من إفراز العرق.

2- لبس صندل أو شبشب، متى سمحت الظروف، ويفضل أن يكون مصنوعا من الجلد الطبيعي حتى يمتص العرق ويسمح بالتهوية، وإبتعدي عن الصنادل أو الشباشب المصنوعة من مواد صناعية مثل البلاستيك والجلد الصناعي.

3- يفضل أن ترتدي جرابا من القطن أثناء لبس  الحذاء، مع رش باطن القدم ببودرة التلك لإمتصاص العرق أو ببودرة مضادة للفطريات (التينا) مثل بودرة دكتارين Daktaren.

4- يمكن إستخدام أقراص بلاسيد، كما وضحناه سابقا.

5- يمكن العلاج في بعض المراكز الطبية بإستخدام جهاز كهربائي يقوم بحقن مادة مضادة لإفراز العرق تحت جلد اليدين والقدمين (جهاز أيونتوفور بسيز).

----------


● أسباب فرط التعرق تحت الإبط :



علاج زيادة التعرق تحت الإبط


يساعد الدفئ في هذه المنطقة على زيادة التعرق، لكنه قد يزداد أحيانا بدرجة كبيرة ولسبب غير واضح.

وعادة ما ينبعث العرق من هذه المنطقة برائحة كريهة نتيجة لتحلله بالبكتريا المتواجدة في منطقة الإبط.

● علاج فرط التعرق تحت الإبط :

1- إستخدام المستحضرات الموضعية الشائعة، المضادة للعرق والمزيلة للرائحة.
لكن لاحظ أن بعضها قد يتسبب في حساسية الجلد في هذه المنطقة.

2- يمكن علاج الحالة جراحيا عن طريق إزالة بعض تجمعات الغدد العرقية الموجودة تحت الإبط، وذلك في الحالات الشديدة.

3- لتجنب أي إصابة فطرية أو بكترية - خاصة إذا صاحب غزارة العرق وجود تسلخات أو قشور بالجلد - يفضل الإستحمام يوميا وإزالة شعر الإبط.
كما يمكن رش المنطقة ببودة التلك أو بودرة دكتارين.

--------


● أسباب رائحة العرق الكريهة تحت الإبط عند النساء :



علاج رائحة العرق الكريهة تحت الإبط عند النساء

إقرئي بالتفصيل : أسباب رائحة العرق الكريهة؟ وكيفية التخلص منها بسرعة وسبب ذلك قد يكون لوجود مرض أو بؤر عفنة بالجسم، أو نتيجة لتناول بعض الأطعمة كالثوم والبسطرة والكرات والمأكولات التي بها كزبرة، وبعض المشروبات كالحلبة.

كما يمكن أن يكون السبب في تناول بعض الأدوية، وفي بعض الأحيان قد تكون الشكوى من الرائحة الكريهة للعرق مجرد وهم يدافع الوسوسة أو القلق العصبي.

لكن وفي معظم الأحيان يكون السبب خارجيا وليس داخليا، بمعنى تحلل العرق بالميكروبات والبكتريا المختلفة، أو على الأخص الفطريات التي تؤدي للإصابة بالتينيا.

ويساعد على هذه العدوى غزارة العرق وحدوث تسلخات بالجلد، وعدم الإهتمام بالنظافة والإستحمام.

لذلك ينبعث العرق برائحة كريهة خاصة من تحت الإبط والقدمين وذلك لغزارة العرق بهذه المناطق.


● علاج رائحة العرق الكريهة تحت الإبط عند النساء :

يكون العلاج من خلال الإهتمام بنظافة هاته المناطق وتهويتها، ويمكن إستعمال بودرة التلك لتمتص عرق القدمين، والبخاخات المضادة للعرق بالنسبة للإبط.

وفي حالة الإصابة بالتينا تصبح رائحة العرق عفنة تشبة رائحة النشارد مع تسلخ الجلد وتغطيه ببعض القشور، كذلك يتغير لون شعر الإبط ويصبح سميكا وخشنا.

في هذه الحالة يمكن إستعمال مضادات الفطريات، فالبنسبة للقدم يمكن إستخدام بودرة دكتارين (Daktaren) وترش على باطن القدم مرتين يوميا.

وبالنسبة للإبط يمكن إستعمال نفس البودرة أو مرهم كانستين (Canesten) ويدهن به الإبط مرتين يوميا، مع الإستمرار بهاته الطريقة لأسبوع على الأقل.

ونصيحتي لك أن تتجنبي استعمال الكولونيا للتغلب على رائحة عرق الإبط لأن الكولونيا بها مادة تساعد على إنتشار الرائحة، فتحمل رائحة العرق مع رائحة الكولونيا فتعطي رائحة أسوأ.

أما مستحضرات التجميل المزيلة لرائحة العرق، فلا تحتوي على مثل هاته المواد.










ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox