ماهي أسباب فشل الرجيم أو مفسدات الرجيم _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الثلاثاء، 15 سبتمبر 2020

ماهي أسباب فشل الرجيم أو مفسدات الرجيم _ الجمال مع نوال


يعتبر الحصول على جسم خالي من الدهون الزائدة وذو قوام ممشوق ورائع لدى الكثير من النساء من الأمور ذات الأهمية القسوى، وهذا سواء من ناحية إمتلاك جسم صحي أو من ناحية الحصول على شكل جميل وجذاب.



مفسدات الرجيم والحميات الغذائية


وعليه فنجد أن العديد من النساء يبحثن عن وصفات وبرامج لحميات غذائية أو برامج رجيم تكون مساعدة على إنقاص الوزن والقضاء على السمنة الزائدة لديهم.

إقرئي أيضا : نصائح هامة للتغلب على بعض خرافات الرجيم

لكن هاته الرغبة الجامحة في الحصول على الرشاقة قد تفشل ولايتم الوصول إلى أي نتيجة حقيقية، وهذا على الرغم من إتباع وصفات الرجيم المقترحة بصورة جيدة وثابثة وحسب الخطة الموضوعة.

لذا فقد يتم يتساءل البعض من النساء مثلا، عن لماذا لم يتم الحصول على  النتائج المطلوبة من خلال إتباع الحميات الغذائية.

وعليه فقد لا يعتقد الكثير من النساء أن هناك شيئ يغرف بمفسدات الرجيم والتي تحد من فعالية برامج الرجيم المتبعة، لذا فتذكري جيدا سيدتي أنه هناك العديد من العوامل التي تؤدي إلى فشل الرجيم على الرغم من إتباعه بشكل صحيح.

وبالتالي فالبحث عن المسببات التي تعرقل الوصول إلى النتائج المثالية عند إتباع وصفات الرجيم أصبح من الأمور الأولية هنا.

لذلك ومن خلال هاته المقالة سوف نتعرف معا عن أهم الأسباب التي تؤدي إلى فشل الحميات الغذائية، والتي من ثم يمكنك تجنبها أو علاجها بصورة كلية.


إقرئي أيضا : كيفية إستخدام شرب الماء في إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون المتراكمة

● أبرز مفسدات الرجيم لمعظم الحميات الغذائية لدى النساء :

هناك العديد من الأسباب لكن سنذكر أكثرها تأثيرا وهي كالأتي :

1- إستهلاك السكر بكثرة :

وهذا ملحوظ بصورة واضحة، ففي هاته الأيام أصبح الإنسان يستهلك خمس أضعاف كميات السكر التي كان يستهلكها قبل 50 عاما، وفي المقابل هناك تناقص في الحركة لدى الكثير منا نتيجة غزو وسائل النقل الحديثة لحياتنا اليومية، وبالتالي فكمية السكر الداخلة إلى الجسم أكبر من كميات السكر المحرقة وهذا نتيجة عدم وجود نشاط عضلي يسمح بحرقه.

2- إستهلاك المعلبات والمشروبات الغازية بكثرة :

من المعروف أن معظم الوجبات المعلبة تحتوي على الكثير من كميات السكر، لذا وجب التخلي عنها في حال قررتي إتباع برنامج معين من برامج الرجيم.

3- الميل أكثر إلى إستهلاك الوجبات السريعة والجاهزة :

هذا من الأسباب الرئيسية لفشل الرجيم وزيادة الوزن، ذلك أن الوجبات السريعة مثل "الهامبرغر والآيس كريم، والدجاج المقلي" تحتوي على الكثير من السموم والمواد الدسمة المفسدة للرجيم الخاص بك.

إقرئي أيضا : فوائد وجبة الإفطار الصباحي للرجيم

4- وجود خلل في العدة الدرقية :

قد تفشل طرق الرجيم نتيجة فشل الغدة الدرقية بالقيام بوظائفها الحيوية، والمتمثلة في إنتاج هرمون مسؤول عن الحرق الغذائي في الجسم.

لكن هذا المشكل له علاج طبيعي، فيمكن التخلص من تضخم الغدة الدرقية من خلال تناول ملح البحر وأسماك البحر وكذا أعشاب، البحر بالإضافة إلى الجبن اليابس واللبن الرائب أو مايعرف باليقط، والذي يعتبر مصدرا جيدا لصحة الغدة الدرقية وخاصة منه المصنوع من لبن الغنم في صورة الماعز.







ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox