أكثر 10 وصايا للرجيم الإسلامي التي تساعد على إنقاص الوزن والتخسيس _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 16 سبتمبر 2020

أكثر 10 وصايا للرجيم الإسلامي التي تساعد على إنقاص الوزن والتخسيس _ الجمال مع نوال


كثر الحديث عن الرشاقة و اهميتها و الرجيم و طرقه  العديدة التي تساعد على تجنب الأضرار الصحية و الجمالية للبدانة.



ماهو الرجيم الإسلامي المساعد على حرق الدهون طبيعيا


 فظهرت العديد من الطرق التي لا حصر لها لإنقاص الوزن، إلا ان غالبية هذه الطرق أدت إلى متاعب صحية و عصبية، بل وقد تؤدي إلى زيادة الوزن في آخر المطاف.



إقرئ أيضا : كيفية إنقاص الوزن بإستخدام برنامج غذائي إسلامي مجرب


و لو ان كل مسلم و مسلمة حرصا على تعاليم الاسلام و عباداته و اسلوبه في الحياة لتحسنت حالته النفسية و العصبية و البدنية و تخلص من السمنة والشحوم الزائدة في الجسم.

لذلك فنجد أن الدين الإسلامي أوصى بعدة طرق مساعدة على بقاء الجسم خالي من السموم وذو قوام رشيق.

فمثلا نجد أن صيام شهر رمضان وصيام كل إثنين وخميس من أيام الأسبوع أمرا جيد، فالصوم يساعد على التخلص من الدهون المتراكمة في أجسامنا وبالتالي يؤدي هذا إلى التخلص من السموم المضرة.

وإضافة إلى هذا فقد أوصى الإسلام بعدة نصائح ممثلة تحت إسم الرجيم الإسلامي، والتي إن تم التقيد بها فسوف تعطيك نتائج سريعة وغير مكلفة للمال.

لذلك إن كنتي سيدتي مهتمة بهذه الطريقة من طرق الرجيم فتابعي معنا وبتمعن ما سنقولة تاليا :

● الوصايا العشر للرجيم الغذائي الإسلامي :

1- لا تتناول الطعام إلا عند الشعور بالجوع وبين الوجبات تناول شيئ قليل السعرات الحرارية مثل "تفاحة أو 2 كوب من الماء أو بعض الخضر" ، وهذا لإن تناول شيئ قليل السعرات يساعد على أداء عمليات التخسيس بشكل أفضل.

2- عند شعورك بالجوع تناولي كوبا من الماء البارد غير المثلج، لأن الماء المثلج يقلل من مناعة الجسم ويحدث تخذيرا للجهاز الهضمي، وبالتالي يؤدي هذا إلى زيادة الرغبة في الأكل دون إحساس بها.

3- حاولي ألا تتناولي السكر في وجباتك أو قللي من كمية السكر اليومية في وجباتك إلى الحد الأدنى، أو إستبدليه بالعسل الطبيعي للنحل.

4- تذكري أن جسمك يحتاج إلى نوعيات مختلفة من العناصر الغذائية المختلفة لتحقيق توازن غذائي، لذلك فيمكنك تناول بعض الأطعمة الدهنية والبروتنية لكن بالكميات التي تساعد الجسم على القيام بوظائفه الحيوية.


إقرئي أيضا : أسباب فشل الرجيم أو مفسدات الرجيم

5- تناولي طعامك ببطئ شديد بقدر الإمكان فذلك يساعدك على تجنب كميات كبيرة من الطعام، ولا تضعي في طبقك إلى كميات قليلة حتى لا تتناولي ما يزيد عن حاجتك الفعلية.

كما يفضل التقليل من إستخدام ملح الطعام في وجباتك، لإن الإكثار منها يساهم في إحتجاز الماء بالخلايا وبالتالي فتكون عملية حرق الدهون عسيرة.

وبالإضافة إلى هذا فيجب التركيز جيدا أثناء الأكل وهذا من أجل تجنب أكل كميات كبيرة من الطعام وخاصة منها تلك الأطعمة المساعدة على زيادة الوزن.

6- حاولي أن تطبقي نظام الترشيد التدريجي في كميات الطعام، بمعنى إنقاص كميات الطعام تدريجيا، مثل إن كنتي تتناول رغيف كامل من الخبر بقالي ذلك إلى النصف ثم الربع وهكذا.

7- عليك بالمشي على الأقل ساعة يوميا مع تخليل ذلك ببعض التمرينات الرياضية المساعدة على الإطالة والمرونة.

8- لا تعجل على نتائج إتباع الرجيم الغذائي لإنقاص الوزن، فالسمنة حصاد سنوات طويلة من السعرات المتراكمة، كما أنه يجب عدم السماح باليأس أن يسيطر عليك وعلى أفكارك.

9- عند حضور حفلات الأصدقاء فيجب عليك تناول كوبين من الماء أو ومن ثم بعض الفاكهة وبعدها يمكنك تناول أي شيئ.

10- لا تستخدمي أدوية التخسيس مطلقا في عملية إنقاص الوزن، فمنظمة الصحة العالمية ذاتها أعلنت أن جميع أدوية التخسيس ضارة جدا بالصحة، فحتى التي تؤثر على الشبع تصيب الإنسان بالنهم الشديد بعد أن يتركها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox