أفضل 9 أطعمة للشعر الصحي _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الاثنين، 3 مايو 2021

أفضل 9 أطعمة للشعر الصحي _ الجمال مع نوال

أفضل الأطعمة والأغذية من أجل شعر صحي


يحتاج الشعر إلى عدة مغذيات من أجل مواصلة نموه وعدم تساقطه، لذلك وفي بعض الأحيان فهناك بعض مشاكل الشعر التي لا يكون سببها إلا فقدان بعض المواد الضرورية للشعر الصحي والتي يمكن الحصول عليها من الأغذية.


لذلك فالكثير ممن يرغبون في إمتلاك شعر ذو لمعان طبيعي غير متقصف تجدهم يبحثون عن أفضل الأطعمة المساعدة على تغذية الشعر ونموه بشكل جيدا.


وعليه إن كنتي أنتي أيضا تريدين شعر ذو إطلالة براقة وجميلة فتابعي معنا هاته المقالة والتي سنخبرك فيها عن أكثر 9 أغذية يجب أن تتوفر في نظامك الغذائي اليومي وأن تتناوليها من بشكل منتظم.


• أفضل الأطعمة والأغذية لتعزيز كثافة الشعر ونموه وعدم تساقطه : 

في الطبيعة تتوافر عدة أطعمة ومن بينها مايلي : 


1- فوائد الجوز للشعر : 

يساعد هذا الأخير في منع تساقط الشعر وهذا بالنظر إلى تركيبته الفريدة، إذ أن حبة واحدة من الجوز تحتوى على الكثير من الحمض الدهني " أوميغا 3 " المساعد على حماية الشعر من التقصف.


كما أن للجوز فوائد أخرى على غرار التخلص والقضاء على قشرة الشعر وتعزيز نمو الشعر بشكل جيد، وذلك من خلال القيام بفرك فروة الرأس بزيت الجوز في كل مرة بعد الإستحمام.


2- فوائد البطاطا الحلوة للشعر : 

تعتبر البطاطا من بين الأطعمة الغنية بالفيتامين " أ " ، لذلك فتناولها بشكل منتظم يساعد على إفراز الزيت الطبيعي لفروة الرأس وبالتالي حماية الشعر وخاصة منه الجاف من التقصف والتجعد، كما أن لحمض " أوميغا 3 " المتوفر في البطاطا يجعل الشعر أكثر لمعانا وحيوية.


3- فوائد الأفوكادو للشعر : 

الأفوكادوا من الأطعمة التي تتميز بكونها غنية بالدهون الصحية والفيتامينات المساعدة على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف.


وكذلك وبالنظر إلى تركيبته فهو يساعد أيضا على إفراز المواد التي تعيق ظهور قشرة الشعر وبالتالي الحصول على شعر صحي خالي من قشرة الشعر.


4- فوائد العدس للشعر :

وكما نعرف كلنا أن العدس من الأغذية الغنية بمادة الحديد، هذا الأخير يعمل على تقوية جذور الشعر مما يعزز من نموه وعدم تساقطه، كما أنه يساعد على حماية فروة الرأس من الأمراض الجلدية كالصدفية.


5- فوائد الفراولة للشعر :

تعد الفراولة من الأطعمة التي تحتوي على تركيز عالي من فيتامين c المساعدة على إمتصاص الحديد من الأطعمة المتناولة خلال وجباتك، وبالتالي الحصول على شعر صحي وقوي الجذور.


وتحتوي الفراولة أيضا على مادة السيليكا والتي تحمي وتقوي الشعر وتجنب من مشاكل الصلع لدى الكثير ممن يتناولون الفراولة بشكل منتظم.


وللفرولة ميزة أخرى وهي أنها تعمل على التخلص من قشرة الشعر نهائيا وذلك من خلال هرس ثلاث حبات من الفراولة ومزجها مع صفار بيضة واحدة ومن ثم فرك فروة الرأس بالمزيج المحصل عليه.


6- فوائد الحمص للشعر : 

يعمل الحمص على تقوية الشعر  ويجعله أكثر حيوية ونشاطاً، بالإضافة إلى أنه يغذيه بشكل فعال ويخلصه من القشرة المزعجة، حيث يعتبر الحمص من أفضل العلاجات التي تزيل القشرة من الرأس بسهولة وهذا لإحتوائه على الزنك، وفيتامين (B6) الضروريان لنمو الشعر بشكل طبيعي.


7- فوائد البيض للشعر :

من المعروف أن الشعر يتكون وبشكل كبير من بروتين  "الكيراتين" ، وهذا الأخير يمكن الحصول عليه من تناول البيض.


كما يعمل البيض أيضا على إستمرار نمو الشعر بشكل طبيعي وزيادة لمعانه وحمايته من الجفاف وتعزيز مرونته بشكل فعال.


8- فوائد السالمون للشعر : 

يحتوى سمك السلمون على كمية كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعزز من صحة الشعر وحمايته من التساقط والتلف.


كما أنه يعمل على علاج تقصف الشعر وحماية فروة الرأس من الالتهابات ، زد إلى ذلك أنه يعمل على زيادة كثافة الشعر وتعزيز طوله.


9- فوائد السبانخ للشعر : 

يحتوي نبات السبانخ على الكثير من المكونات التي تساعد على تحفيز نمو الشعر وذلك من خلال تعزيز جهاز المناعة، كما أنه يعمل أيضا على تسهيل عملية إمتصاص مادة الحديد من الأطعمة الأخرى، وكذا تنشيط خلايا الرأس وتجديدها وبالتالي نمو الشعر بشكل أفضل.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox