كيفية صنع سبراي طبيعي للوجه _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الجمعة، 28 مايو 2021

كيفية صنع سبراي طبيعي للوجه _ الجمال مع نوال

بخاخ لترطيب الوجه في المنزل


تحتاج البشرة إلى العناية بها في كل الأوقات؛ فخلال فصل الشتاء ومع قلة شرب الماء تتعرض البشرة للجفاف وتفقد حيويتها ونضارتها.


وفي الصيف تعمل حرارة الجو على إجهاد البشرة ولهذا من الضروري استخدام سبراي طبيعي عند خروجك من المنزل للحفاظ على نضارة بشرتك باستمرار.

من خلال هذا المقال سأخبرك عن كيفية تحضير سبراي الوجه المرطب في المنزل الذي يغنيك عن شراء منتجات العناية بالبشرة وخاصة في ضل ارتفاع أسعارها.


1- بخاخ ماء الورد للوجه :

يساعد ماء الورد على تلطيف وترطيب البشرة، كما يمتاز بخصائصه القوية في موازنة درجة حموضة الوجه ومقاومة الالتهابات، وبالإضافة لذلك يعمل على إزالة الزيوت الزائدة من البشرة ويثبت نمو البكتريا التي تسبب ظهور حب الشباب.

ولتحضير سبراي ماء الورد ستحتاجين إلى كوب من ماء الورد وقطرات من زيت اللوز وربع كوب ماء مقطر وملعقة صغيرة من عصير الليمون، بعد ذلك جميع المكونات السابقة إلى الماء المقطر واحفظي الخليط في بخاخ لوقت الاستعمال.

2- بخاخ النعناع والبابونج للوجه : 

أضيفي ملعقة من أوراق النعناع الجافة وملعقة من أزهار البابونج المجففة إلى كوبين من الماء واتركي الخليط يغلي على النار لمدة 15 دقيقة. 

ثم قومي بتغطيته من أجل الاحتفاظ بالزيوت الطيارة، بعدها صفي الخليط وضعيه في بخاخة للاستخدام عند الحاجة، وتذكري أن البابونج يعمل على معالجة حروق الشمس وتهدئة البشرة أما النعناع فإنه يحمي وجهك من البكتيريا الضارة ويمنع تكون الحبوب والبثور وذلك لاحتوائه على حمض الساليساليك الذي يساعد على إزالة الخلايا الميتة في البشرة ويجدد خلاياها، كما يعمل النعناع أيضًا على الوقاية من سرطان الجلد.


3- سبراي الشاي الأخضر والروزماري لترطيب الوجه : 

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة التي تمنع ظهور التجاعيد وتكافح الشيخوخة المبكرة، كما أنه مليئ بفيتامين B الضروري لصحة بشرتك إذ يساعد في الحفاظ على إنتاج الكولاجين الذي يزيد من نضارة البشرة وحيويتها.

ويمكن تحضير سبراي الشاي الاخضر والروزماري من خلال إضافة 4 ملاعق من الشاي الأخضر الجاف مع 4 ملاعق من الروزماري المجفف وملعقة من زيت الزيتون إلى كوب من الماء، بعدها يُغلى الخليط لمدة 10 دقائق ويُضاف إليه ملعقة من العسل ويُقلب جيدًا ثم يُصفى ويترك ليبرد بعدها يوضع في بخاخة لحين الاستعمال.


4- سبراي الجلسرين وزيت اللافندر : 

بسبب قدرته الفائقة على امتصاص الرطوبة من الهواء المحيط فإن الجلسرين يعمل على زيادة نعومة وترطيب البشرة، كما أنه له قدرة فائقة على تخفيف الالتهابات وحماية البشرة من المواد الضارة خاصة تلك الموجودة في مستحضرات التجميل.

ومن أجل تحضير السبراي أضيفي ملعقة صغيرة من الجلسرين و5 قطرات من زيت اللافندر العطري إلى الماء المقطر، وضعيه في بخاخة ثم رجي الخليط جيدًا وحين الاستخدام احرصي جيدًا على عدم ملامسة الاسبراي لعينيكِ.


5- بخاخ عصير الخيار والألوفيرا للوجه : 

يعد الخيار علاجًا طبيعيًا لصحة البشرة؛ وذلك بسبب احتوائه على حمض الكافيك وفيتامين ج الضروريين لتدهدئة وترطيب البشرة، كما يزود فيتامين ج البشرة بالكولاجين الذي يساعد على محاربة التجاعيد والشيخوخة.

وبالإضافة لذلك يحتوي الخيار على الكثير من الألياف والماغنسيوم والبوتاسيوم، ويساعد في الوقت نفسه على فتح المسام وبالتالي يخفف من ظهور حب الشباب.

ولتحضير الاسبراي؛ أضيفي 3 ملاعق من عصير الخيار وملعقة من جل الألوفيرا وبعض قطرات من زيت الورد إلى كوب من الماء. 

ثم رجي الخليط جيدًا بعد وضعه في البخاخة، وتذكري أن هذا الاسبراي مناسب جدًا للبشرة الحساسة، ويفضل استخدامه خلال فصل الصيف تحديدًا لأنه يعمل على إنعاش البشرة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox