تجربتي مع أقوى خلطات تكثيف الشعر وتلميعه _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الخميس، 27 مايو 2021

تجربتي مع أقوى خلطات تكثيف الشعر وتلميعه _ الجمال مع نوال

خلطة ثكيف الشعر 100


يعتبر شعر الأنثى في الثقافة العربية أحد مقومات جمالها الرئيسية، لذلك تهتم النساء بمنتجات عناية الشعر بشكل أساسي في حياتها اليومية.


وبدلًا من استخدام المنتجات الصناعية التي يمكن أن تُتلف الشعر أو تؤذيه بسبب المواد الكيميائية الموجودة به، يمكن الرجوع إلى الماضي واستخدام المواد الطبيعية التي تؤدي نفس الغرض بفاعلية أكبر وبدون أي آثار جانبية. كما يمكن تفاعلها مع أي نوع من أنواع الشعر. 


• أفضل خلطات تكثيف الشعر (مضمونة 100%) :

هناك العديد من المواد والأعشاب الطبيعية التي تتميز بخواص رائعة تساعد على تكثيف الشعر وزيادة لمعانه، ومن أبرزها وأحسنها نجد مايلي :


1- زبدة الكاكاو :

تعد زبدة الكاكاو أحد الطرق الطبيعية التي يمكن أن تزيد من كثافة الشعر وتمنع من تساقطه، ويتم إستخدامها عن طريق وضع كمية مناسبة لشعرك (حسب كثافته) ثم افركيها لبضعه ثواني بيديك الاثنتين وبعدها مرري أصابع يديك على فروة رأسك وابدأي بتدليكه جيدًا.


يستحسن ترك الزبدة على شعرك لمدة عشر دقائق قبل الغسل بالماء وكرري الأمر حتى تحصلي على شعر لامع وكثيف. 


2- أفضل شامبو طبيعي لتكثيف الشعر الدهني :

يمكن تحضير هذا الشامبو في المنزل فقط، ويتكون من المكونات التالية :

صفار بيضة، 2 ملعقة كبيرة من الماء، 3 قطرات من زيت إكليل الجبل العطري بالكافور.


ويتم تحضيره عن طريق مزج كل المكونات معًا، واحرصي على دمج الزيت العطري، ثم ضعي الخليط الناتج على شعرك، ووزعيه بالتساوي، ودلكي برفق.


انتظري قليلاً واتركي المكونات تخترق بشرة الشعر تمامًا، ثم أخيرًا اشطفيه بالماء الفاتر.


إذا كنتي تتمتعي بشعر كثيف، فعليك مضاعفة كمية المكونات. مكونات هذه الوصفة فريدة وتستحق التجريب؛ إذ يعمل زيت الكافور على الشعر كمحفز للنمو، كما يساعد على محاربة تساقط الشعر والتخلص من قشرة الرأس، بالإضافة إلى أن صفار البيض يُغذي جذور الشعر ويجعلها لامعة وناعمة.


إقرئي أيضا : أسباب قشرة الشعر عند النساء وكيفية التخلص منها


3- ماسك الأفوكادو بالموز لتكثيف الشعر :

قطعي الأفوكادو والموز واهرسيهم جيدًا، ثم وزعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، وبعدها اشطفيه بالماء الفاتر والبلسم وستحصلين على نتائج رائعة خلال أقل من أسبوع واحد.

4- تجربتي مع خل التفاح لتطويل الشعر :

يعد خل التفاح مكون طبيعي غني بالمعادن ويضمن لك شعر لامع وفروة رأس نظيفة، أي بدون قشرة الرأس وبدون دهون زائدة.

لهذا فإن غسل شعرك بخل التفاح من وقت لآخر سيفي بنتائج رائعة. أما عن كيفية استخدامه فهو سهل جداً إذ يكفي إضافة ملعقتين إلى ثلاث ملاعق كبيرة من خل التفاح إلى ربع لتر من الماء و خلطهم، ثم اسكبي ماء الخل على شعرك بالكامل واتركيه لساعة قبل شطفه.


وخلال مدة شهر إن شاء الله سوف تعالجين مشكلة الشعر الخفيف لديك وستحصلين على شعر كثيف وطويل ولامع.


إقرئي أيضا : خلطات تطويل الشعر بسرعة البرق


5- تجربتي مع هذا الشامبو المنزلي للشعر الجاف :

نحتاج إلى صفار بيضة، ملعقة صغيرة زيت نباتي عضوي، زيوت نباتية من اختيارك (لوز حلو، أرغان، زيتون، زيت جوز الهند …)


اخلطي كل المكونات ببعضها البعض، ثم ضعيها على شعرك جيدًا وغطيها بواقي، سيعيد هذا الشامبو المصنوع منزليًا شعرك عن طريق اختراق القشور.


وبالتالي ستستعيدي بنية شعرك وبعدها سينقضي التلف. بعد وضع الخليط، اشطفيه بالماء الفاتر قليلاً (الماء البارد لا يزيل المواد الدهنية). يمكن استخدامه أيضًا كقناع من خلال تركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة.


6- قناع الزنجبيل لتكثيف وتلميع الشعر - مجرب :

اخلطي ملعقة كبيرة من الزنجبيل المبشور (يمكنك استخدامه كمسحوق) وملعقة كبيرة من زيت الجوجوبا أو السمسم. اتركي القناع على شعرك طوال الليل وستحصلين على نتيجة رائعة لأن شعرك سيصبح ناعمًا ولامعًا؛ إذ ينشط الزنجبيل الدورة الدموية في فروة الرأس مما يُحفز بصيلات الشعر ويساعد على استعادة نموه.

7- فوائد الشاي الاخضر لكثافة الشعر :

الشاي الأخضر هو أحد الوسائل اللطيفة لمنع تساقط الشعر؛ لما فيه من فوائد هائلة، خصوصًا أنه مليء بالحديد؛ إذ أنه  غالبًا ما يكون نقص الحديد هو سبب تساقط الشعر، ولهذا يمكن الاستفادة من الشاي الأخضر للشعر بعدة طرق، مثل شرب الشاي بشكل روتيني أو غسل الشعر بالشاي الأخضر في آخر دقائق من الاستحمام.

8- فوائد البصل للشعر الخفيف :

يعمل البصل على إبطاء تساقط الشعر، ويحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يعزز نمو بصيلات الشعر الجديدة، لذلك يعتبر علاج طبيعي 100٪ آخر لمحاربة تساقط الشعر بشكل فعال.

ولا تقف مميزات البصل عند هذا الحد إذ يعمل البصل أيضًا على علاج مشاكل فروة الرأس ويقلل من ظهور كريات الجلد. بالإضافة إلى أنه وفقًا لبعض الدراسات، فإن عصير البصل له أيضًا تأثير إيجابي على الشعر الرمادي؛ لذلك فهو يعد حل طبيعي جيد للعناية بشعرك بسعر منخفض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox