كيفية تجنب مشكلة السمنة مع وصفات مجربة ومضمونة مساعدة على تقليل الشهية والحصول على جسم رشيق ذو قوام مثالي _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأحد، 24 مايو 2020

كيفية تجنب مشكلة السمنة مع وصفات مجربة ومضمونة مساعدة على تقليل الشهية والحصول على جسم رشيق ذو قوام مثالي _ الجمال مع نوال


جميع النساء يطمحن لأن يكن ممشوقي القوام
ويظهرن [ بجسم رشيق ]، لذلك يتبعن وصفات ريجيم مختلفة
تمنعهن من تناول ما يحببن من أصناف الطعام اللذيذة والشهية.

لكن سرعان ما يتوقفن عن إتباع تلك الوصفات الخاصة بالريجيم ويعدن أسوء مما كن عليه.


وفي مقابل هذا قد يتفاجئ بعض النساء من مشكلة الشحوم الزائدة (السمنة) في مناطق الكرش أو الأكتاف أو الأرداف.



كيفية تجنب السمنة أثناء الحمل


وقد أكد الدكتور عادل عبد العال أن العامل الرئيسي لتخفيف الوزن والحصول على قوام رشيق هو تناول 3 وجبات يوميا وليس الإمتناع كلية الأكل.

لذلك سنقدم لك سيدتي في هاته المقالة مجموعة من الوصفات المحربة للتقليل من الشهية والتقليل من الإفراط الزائد في تناول الطعام والتي ستساعدك كثير في كسب جسم ذو قوام رشيق وخالي من الشحوم الزائدة.


● أسباب السمنة أو البدانة :

هناك العديد من العوامل التي تجعلكي تعانين من الوزن الزائد ومن أهمها كل قلب :

1- تناول الطعام بكثرة :

يرجح السبب في معظم حالات السمنة إلى تناول كميات كبيرة من الطعام التي تزيد عن إحتياجات الجسم، ومقابل هذا عدم القيام بمجهود جسماني كافي لإستهلاك الطاقة الزائدة الموجودة بالطعام، وبالتالي تتراكم الدهون الزائدة عن حاجة الجسم حول الأحشاء وتحت الجلد مما يزيد من وزن الجسم وظهور حالة البدانة.

ومن أهم الأطعمة التي يؤدي الإفراط من تناولها إلى السمنة، نجد الأطعمة الدهنية كالزبد والكريمة والمحمر والمقلي، والأطعمة النشوية الأرز والمعكرونة والخبز، والسكريات كالحلوى والمرطبات، أو تناول كميات كبيرة من السكر في المشروبات، كما يؤدي من تناول المشروبات الغازية بكثرة إلى السمنة المفرطة.

2- وجود خلل هرموني بالجسم :

في بعض الحالات قد يرجح سبب السمنة إلى وجود خلل بهرمونات الجسم، وفي هذه الحالة يصاحب السمنة وجود أعراض وعلامات طبية أخرى مميزة لكل حالة.

فمثلا، في حالة زيادة إفراز الغدة فوق كلوية (متلازمة كوشينج) تحدث حالة من البدانة معروفة بين الأطباء، وتتميز ببدانة الوجه والصدر والبطن فقط، وتبقى الأطراف وباقي أجزاء الجسم نحيفة.

وتوجد أيضا بعض العلامات الطبية المميزة للحالة مثل وجود خطوط بلون أحمر وردي على الجلد بأسفل البطن وأعلى الفخذين بالإضافة إلى إرتفاع ضغط الدم والإصابة بمرض السكري.

وتظهر البدانة أيضا مع أمراض الغدة النخامية التي تسبب تأخر النمو في الجهاز التناسلي،  فيصاحب السمنة في هذه الحالات تأخر الطمث أو عدم ظهور شعر العانة أو عدم نمو الثديين.

3- وجود سمنة وراثية :

قد يكون للسمنة أيضا أسباب وراثية أو تكوينية، بدليل ظهور السمنة في معظم أفراد بعض العائلات، وإن لم يستدل حتى الآن على وجود عامل وراثي في حالات البدانة، لكن من الصعب إسبعاد ذلك.

وقد يرجح السبب أيضا في هذه الحالات إلى إشتراك أفراد العائلات في عادات غذائية سيئة كالإفراط من تناول الأرز والمكرونة والخبز، أو إهتمامهم الزائد بالطعام وتعودهم على كثرة الأكل.

● أضرار السمنة :

بصرف النظر عما تسببه السمنة من تشويه لجمال الفتاة وحين هيأتها، وأيضا إلى نقص اللياقة البدنية وخفة الحركة، فللسمنة أضرار أخرى بصحةالجسم.

فهي تعرض الجسم مع التقدم في العمر للإصابة بأمراض عديدة مثل مرض السكر، وأمراض القلب، وتصلب الشرايين، وآلام المفاصل، وارتفاع ضغط الدم، وحصاوي المرارة، ولعلك لاحظتي الإرتباط الوثيق بين هذه الأمراض وبين حالة السمنة في الكثير من المرضى.



● وصفات لتقليل الشهية وتجنب السمنة : 





1- الوصفة الأولى :

في هاته الوصفة سوف نقدم لك سيدتي مجموعة من النصائح التي تساعدك في تقليل الشهية لديك وتجنب الوقوع في مشاكل السمنة ومن بين هاته النصائح مايلي :

》فوائد غلي بعض الأعشاب مثل المريمية او الكمون أو الشمر أو البابونج في تجنب الوقوع في مشاكل السمنة :
عليك سيدتي بالمداومة على شرب الأعشاب المغلية مثل (المريمية او الكمون أو الشمر أو البابونج) فهاته الاعشاب تعمل على تقليل الشهية وذلك من خلال ملئها للأمعاء وبالتالي الشعور والإحساس بالشبع، كما أنها تنظم عملية الهضم، لذا هي ممتازة لكن يعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي.
حيث تعمل على إزالة الغازات وإدرار البول بشكل جيد وصحي.

》فوائد شرب الماء يوميا للتخسيس وتجنب السمنة المفرطة :
عليك سيدتي بشرب 6 أكواب من الماء العادي يوميا وذلك يساعد على حرق السعرات الحرارية من جهة ومن جهة أخرى فإن شرب الماء قبل كل وجبة طعام يساعد على التقليل من الشهية، وبالتالي فيعد الماء عامل مهم لتجنب الوقوع في مشاكل السمنة.
ملاحظة : ينصح بشرب الماء على دفعات وعدم شربه دفعة واحدة لأن ذلك عبر صحي.

》فوائد مشروب الشاي الأخضر في تجنب السمنة :
عليك سيدتي بالمداومة على شرب الشاي الأخضر أو النعناع بعد كل وجبة، وهو مايساعد على أكسدة الدهون وبالتالي حرقها، وهو مايجعل مشكلة الوقوع في مشاكل الأوزان الزائدة أمر مستبعد.

》فوائد مشروب الزنجبيل مع الشاي للتخسيس وتجنب السمنة :
عليك سيدتي بالمداومة شرب الزنجبيل مع النعناع الأخضر يوميا وهو ما يساعد على زيادة معدلات حرق السعرات الحرارية وبالتالي التخلص من مشاكل تراكم الدهون وظهور الكرش، ويمكن عمل مشروب النعناع مع الزنجبيل من خلال ما يلي :
خذي قدر وأسكبي فيه كوبين من الماء وأتركيه حتى يغلي ومن ثم أضيفي له ملعقة من الزنجبيل الطازج + ملعقة من النعناع الطازج أو ملعقتين من النعناع المجفف، وبعدها صفيه وقومي بشربه بعد كل وجبة أكل.

إقرئي أيضا : كيفية الحصول على جسم ذو قوام رشيق ومثالي


2- الوصفة الثانية :

هذه الوصفة لاتؤثر على الشهية بشكل كبير ولكنها تساعدك في الحصول على قوام مثالي بعيدا عن السمنة المفرطة، مع ضمان الاكل بطريقة عادية.

وهاته الوصفة هي عبارة عن ملعقتين من النعناع + ملعقتين من الشاي الأخضر + ملعقتين من قشر الرمان المطحون + ملعقتين من الزنجبيل + ملعقتين من الكمون.

حيث تغلى جميع المكونات أعلاه في نصف لتر من الماء ولمدة ربع ساعة تقريبا، ثم يشرب منه كأس ثلاث مرات يوميا قبل كل وجبة أكل.

وستلاحظين سيدتي زوال البطن والمناطق المترهلة خلال أسبوعين بإذن الله من تجربة هاته الوصفة.

وكخلاصة في الأخير نعلمك سيدتي ان هاته الوصفات أعلاه ماهي إلى تركيبات للمساعدة على تجنب الوقوع في مشكلة السمنة والأوزان الزائدة، لذلك وبإذن الله سوف نجهز لك وصفات من أجل التخلص من مشاكل السمنة والترهلات إن كنتي ممن يعانون من مشاكل الأوزان الزائدة ويبحثون عن جسم ذو قوام رشيق ومثالي.




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox