علاج مشاكل المهبل الأكثر شيوعا لدى النساء _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 10 يونيو 2020

علاج مشاكل المهبل الأكثر شيوعا لدى النساء _ الجمال مع نوال


يعاني الكثير من النساء والفتيات من العديد من المشاكل التي تخص المنطقة السفلى من الجسم لديهم.



علاج وشد ترهلات المهبل والشفرتين الخارجية


ونخص الذكر هنا منطقة المهبل أو الجهاز المهبلي، وبعتبار أن المنطقة أكثر حساسية من أي منطقة أخرى في الجسم، فوجب الإعتناء بها دوريا وعلى مدار الأسبوع.

إقرئي أيضا : التبول اللاإرادي المفاجئ عند النساء [ الأسباب والعلاج ]

لذلك قد تتسألين سيدتي عن بعض الحلول التي تسمح لك وتساعدك في التخلص من أهم الأمراض والمشاكل التي يمكن أن تمس المهبل خاصتك.

لذلك سوف نستعرض في هاته المقالة بعض المشاكل التي تواجه النساء في منطقة المهبل، كما سنوفر بعض النصائح والوصفات التي تساعد في حل تلك المشااكل والأمراض.


● أهم المشاكل والأمراض الشائعة لدى النساء في منطقة المهبل :

1- ترهلات المهبل (ترهل الشفرتين الخارجية) :

يعتبر ترهل المهبل من أكثر المشاكل والأمراض التي قد تعاني منها أي مرأة او فتاة كانت، لكن تجد هاته المشكلة لدى النساء الأكبر سنا أكثر من الفتيات اليافعات في السن.
ومن أهم أسباب ترهلات المهبل لدى النساء نجد أن التقدم في السن وكذلك عدد مرات الولادة الطبيعية هي أكثرها شيوعا لدى الكثير من النساء، ذلك أن عضلات المهبل يصيبها الإرتخاء وتفقد مرونتها أكثر وأكثر مع التقدم في السن وعدد مرات الولادة الطبيعية.

- كريم طبيعي لشد وعلاج ترهلات المهبل :
يعمل هذا الكريم على شد ترهل الأشفار الخارجية للمهبل وهو مايساعد على تضييق المهبل بعد كل عملية ولادة طبيعية، ويتكون هذا الكريم من :

2 ملعقة من الشبة + 2 ملعقة مريمية مطحونة + 2 ملعقة قشر الرمان المطحون، يتم خلط الكل مع بعضه البعض ويوضع في كوب ماء مغلي ومن ثم يترك الكل حتى يبرد، وبعد ذلك يستخدم الخليط كا كريم طبيعي للمهبل.


2- التخلص من اللون الداكن أو اللون البني الغامق في منطقة المهبل :

يشيع لدى النساء ظهور إسمرار في منطقة المهبل أو في الشفرتين الخارجية، وهذا الأمر يسبب إحراجا كبير، خاصة لدى النساء المتزوجات.

ولعلاج والتخلص من هاته المشكلة عليك بالوصفة الطبيعية التالية :
2 ملعقة من زيت الخروع + 2 ملعقة من الفازلين + 2 ملعقة من زيت اللوز الحلو + 2 ملعقة من الجلسرين، تخلط هاته المكونات مع بعضها البعض ومن ثم يتم دهن المهبل من الخارج ويترك من المساء إلى الصباح.


3- التخلص من البثور والحبوب حول المهبل :

إن نقص النظافة في المنطقة الحساسة هي من أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور بعض البثور في منطقة المهبل، وذلك نتيجة تكاثر البكتريا وعملها على تشويه المنطقة المهبلية بالحبوب المحرجة للنساء خاصة في العلاقة الحميمية مع شريك الحياة.

ولعلاج هاته المشكلة إليك الوصفة التالية :
أ- قومي بغسل المهبل خاصتك بغسول مكون من الماء والملح.
ب- خذي 2 ملعقة حناء + 2 ملعقة هل التفاح، يتم خلطهم مع بعض ومن ثم يتم وضع الخليط المحصل عليه على الاشفار الخارجية للمهبل وذلك لمدة ساعة كاملة.
ج- 2 حلبة مطحونة + 2 ملعقة بذر الكتان مطحون وبعد ذلك يتم خاطهم بزيت الخروع ومن ثم يوضع الخليط على المهبل لمدة التنقل عن ساعة.


4- أسباب حكة المهبل أيام التبويض :

تشعر بعض النساء بظهور وخز في منطقة المهبل أيام التبويض وهذا قد يكون من نتيجة ظهور أولى علامات الحمل، وإن لم يكن لديك حمل بعد مرور عدة أيام من أول ظهور للحكة فقد يكون المشكل راجع إلى الحساسية التي تصيب المهبل نتيجة عدم التنظيف الجيد للمنطقة.
لذلك ينصح بتنظيف المهبل بالماء والملح وهذا من أجل القضاء على البكتريا المسببة للحساسية المهبلية وبالتالي التخلص والقضاء على حكة المهبل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox