ترهلات منطقة البطن كيف اتخلص منها بعد الولادة الطبيعية _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الجمعة، 5 يونيو 2020

ترهلات منطقة البطن كيف اتخلص منها بعد الولادة الطبيعية _ الجمال مع نوال


يعاني الكثير من النساء  من مشكلة وجود شحوم زائدة في منطقة البطن بعد الولادة الطبيعية، وهذا الأمر غير محبب للكثير، خاصة الذين يبحثون عن إصلاح قوام الجسم لديهم وبالتالي الوصول إلى جسم رياضي رشيق وذو لياقة بدنية عالية.


ترهلات البطن بعد الولادة القيصرية


لذلك يبحث معظم النساء الذين يعانون من مشاكل ظهور ترهلات البطن لديهم عن وصفات او برامج غذائية في شكل حمية غذائية تساعدهم على فقدان الوزن الزائد بمنطقة البطن.

إقرئي أيضا : أفضل 8 خلطات لتحيف البطن والأرداف في أسبوع

وعلى هذا جهزنا لكي سيدتي مجموعة من الوصفات والإرشادات التي تسمح لك بالتخلص من الأوزان والشحوم الزائدة في منطقة البطن، وهي موضحة بالأيجاز في السطور التالية :

● وصفات للتخلص والقضاء على ترهلات البطن بعد الولادة الطبيعية :

1- الوصفة الأولى :

50 جرام طين بركاني + 50 جرام ماء مغلي ومن ثم يخلط الكل مع بعض وبعدها يوضع الخليط على البطن وهذا لمدة لاتقل عن 30 دقيقة، وفي الأخير يغسل البطن بالماء البارد وبعد ذلك يدهن بزيت الزيتون ويترك على البطن لمدة طويلة غير محددة.

إقرئي أيضا : فوائد الطين البركاني في شد البطن والتخلص من الشحون والأوزان الزائدة في منطقة البطن 

2- الوصفة الثانية :

100 جرام لسان البحر مطحون جيدا ومن ثم يضاف إليه 50 جرام خل تفاح مركز وفي نفس الوقت يوضع الخليط على البطن ويترك لمدة نصف ساعة ومن ثم يغسل بالماء البارد، على أن يتم إستخدام هاته الوصفة لمرة واحدة في اليوم.

3- الوصفة الثالثة :

يدلك البطن بخل التفاح من 2 إلى 3 مرات يوميا، ثم تغسل الكرش بالماء البارد وبعدها يتم دهنه بزيت الزيتون على أن يترك عليه لأطول مدة ممكنة.

4- الوصفة الرابعة :

عمل تمارين شد البطن يوميا، وذلك مع أخصائي رياضة، ولمدة لاتقل عن نصف ساعة، كما ينصح بعدم تناول أي مأكولات أو مشروبات سواء قبل إجراء التمارين الرياضية، أو بعدها مباشرة.

ملاحظة : هاته الوصفات أعلاه تستخدم للذين يملكون ترهلات في البطن بصورة ليست بالكبيرة، وفي حالة وجود زيادة بصورة كبيرة جدا في الكرش، يجب هنا تخسيس البطن أولا بهذا البرنامج الغذائي التالي ومن ثم تتبع الوصفات أعلاه.

● برنامج غذائي لتخسيس البطن في أسبوع واحد :

في هذا البرنامج الغذائي المخصص لعملية تخسيس البطن أو الكرش، لدينا برنامج أساسي والذي يجب إتباعه في الأسبوع الأول من بدء فكرة إنقاص الوزن الزائد لديك بمنقطة البطن، كما أنه هناك برنامج غذائي ثانوي هو مخصص للإستخدام بعد إنقضاء البرنامج الأساسي، وإن شاء الله بعد ذلك ستلاحظين الفرق بصورة واضحة لديك.

1- الأسبوع الأول [ البرنامج الأساسي ] :

● الإفطار :
2 حبة فاكهة ومن ثم صحن فول مسلوق

● الغذاء :
كوب ينوس بدون سكر ثم صحن سلطة مكون من (بصل + ثوم + شبت + بقدونس + كزبرة + ورق كرنب + فلفل رومي + خيار + طماطم + ملعقة خل أو عصير الليمون) وبعد ذلك تناولي صحن خضار مسلوق + صحن أرز صغير مع صدر دجاج مسلوق.

● العشاء :
كوب نعناع بدون سكر ثم 2 حبة فاكهة فقط، أو صحن سلطة كبير من نفس سلطة الغذاء.

ملاحظة البرنامج : ممنوع عليك خلال البرنامج أكل كل من الحلويات والمشروبات والمعكرونة والمعجانات والمشروبات الغازية والدهون والزيوت واللحوم الدسمة ( عليك أكل لحم الدجاج لكن بدون قلي أي يكون مسلوق وفقط).

2- الأسبوع الثاني لتخسيس البطن [ البرنامج الثانوي ] :

● الإفطار :
كوب زنجبيل و 2 حبة خيار + حبة بيض مسلوقة

● الغذاء :
كوب نعناع ثم صحن سلطة مكون من (كرنب + خس + فلفل + طماطم + عصير الليمون + 2 ملعقة من بذر [ زريعة ] الكتان)، ثم قطعة سمك مشوي مع صحن أرز صغير أو صحن فاصولياء مع صحن أرز صغير.

● العشاء :
كوب مريمية ثم كوب زبادي أو 2 حبة فاكهة أو أو صحن سلطة من نفس سلطة الغذاء.

هام جدا : يجب أثناء إتباع هذا البرنامج إجراء فحوص ضغط الدم والسكر دوريا، وفي حالة إنخفاض ضغط الدم لديك أثناء إستخدام البرنامج يجب زيادة الملح في الطعام، أما في حالة إنخفاض نسبة السكر لديك فيجب هنا أخذ ملعقة عسل نحل بين الحين والآخر.

كما مهم جدا التقيد بهذا البرنامج وعدم الخروج عنه وهذا كي يتم التوصل إلى نتائج جيدة وفي وقت قصير.

وكخلاصة في الآخير ننصح بممارسة الرياضة، كما ننصح بمراجعة وصفات تقليل الشهية المذكورة سابقا في مقال لنا [ يمكن زيارة المقال من هنا ] وهذا كله في سبيل التخلص من الوزن الزائد والمتراكم في منطقة البطن.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox