كيفية حل مشكلة عدم كثافة الشعر من الأمام عند النساء [ الشعر الخفيف من الامام للنساء ] _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأحد، 7 يونيو 2020

كيفية حل مشكلة عدم كثافة الشعر من الأمام عند النساء [ الشعر الخفيف من الامام للنساء ] _ الجمال مع نوال


خلال مختلف فصول السنة نشهد العديد من الظواهر الطبيعية المختلفة من حرارة وبرد ورياح وأمطار ... الخ، هاته العوامل قد تؤثر على الطبيعة والكائنات الحية على حد سواء.

كيفية حل مشكلة عدم كثافة الشعر عند النساء من الامام


وبعتبار أن الإنسان هو من الكائنات التي يتأثر بهاته التقلبات الطبيعية فهو معرض بطريقة مباشرة لعدة تغيرات تطرأ على أعضاء جسمه وغير متحكم فيها.

وبعتبار أن الشعر هو أحد هاته الأعضاء المنتمية إلى جسم الإنسان، وخلال هاته العوامل الطبيعية من تغيرات في الجو وأمطار ورياح، فهو معرض بذلك لعدة تغيرات كأن يصبح الشعر مثلا غير كثيف أو يتساقط أو يصبح الشعر جاف أو مجعد.

إقرئي أيضا : تجربتي مع أقوى خلطات تكثيف الشعر وتلميعه

وخلال هذا تبحث الكثير من النساء والفتيات عن طرق ووصفات مجدية ومجربة تساهم في علاج مشكلة الشعر الخفيف أو الشعر غير الكثيف.

ومن هذا جهزنا لكي سيدتي مجموعة من الوصفات المجربة والتي تظهر نتائجها على الشعر لديك في وقت أقل من أسبوع، لكن قبل ذلك تعالي نتعرف معا عن الأسباب التي تجعل الشعر خفيف وغير كثيف.

● أسباب الشعر الخفيف عند النساء :

هناك عدة أسباب وعوامل تؤثر على الشعر وتجعله غير كثيف نذكر منها :

1- العلاج الكمياوي :

إن العلاج الذي يتلقاه مرضى الصرطان ونتيجة لتعرضهم لعدة جرعات كميائية، يصبح لديهم مشكلة فقدان أو تساقط الشعر، لكن هذا التساقط يزول مع توقف العلاج، لذلك هذا أمر طبيعي في هاته الحالة.

2- القلق والحزن والتوتر :

هاته العوامل تعد من الأمور الأكثر شيوعا في أسباب تساقط الشعر لذلك يجب الإبتعاد عنها، والميل إلى حياة أكثر سعادة.

3- التغذية غير المتوازنة :

كذلك يعتبر سوء التغذية من المسببات التي تؤدي إلى الشعر الخفيف، وهذا نتيجة عدم توازن المواد الضرورية لنمو الشعر في الجسم.

4- فترة الحمل :

يكون في هاته الفترة تساقط للشعر عند الحوامل وهذا نتيجة لإختلالات في الهرمونات، لكن هذا التساقط شيئ مؤقت ينتهي بعد فترة إنقضاء الحمل.

5- الزيادة في العمر :

في هذه الحالة يعتبر هذا شيئ طبيعي، ذلك أن الإنسان كلما تقدم في السن كما زاد الشعر لديه في التساقط.

6- التعرض للشمس الحارقة :

إن تعريض الشعر للشمس الحارقة وللحرارة العالية قد يؤدي إلى تقصف الشعر من جذوره وبالتالي يؤدي هذا إلى تساقطه ومنه إلى مشكلة الشعر الخفيف.

● وصفات لعلاج مشكلة الشعر الخفيف ليصبح الشعر كثيفا لدى النساء.

1- وصفة لشعر كثيف :

خذي ملعقة من العسل الأبيض + (بياض البيض إن كان الشعر لديك دهني، أو  صفار البيض إن كان السعر لديك جاف او عادي) + ملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
تخلط كل هاته المكونات مع بعض جيدا إلى غاية الحصول على مزيج متماسك ومن ثم توضع على الشعر لنصف ساعة أسبوعيا ولمدة شهرين.

2- طريقة لتكثيف الشعر :

إغسلي شعرك جيد بالماء والشامبو ثم جفيفيه جيدا، ومن ثم قومي يإذابة 4 ملاعق عسل في أربع ملاعق ماء، وبعد ذلك دلكي جذور الشعر لديك بالخليط المحصل عليه ومن ثم دلكي بقية الشعر وأتركيه عليه لمدة تتراوح من الساعتين إلى 4 ساعات وفي الأخير أغسلي شعرك بالماء فقط.

3- وصفة لقلة الشعر :

ضعي ملعقتين من العسل الطبيعي + ملعقتين من زيت الزيتون في إناء، ومن ثم قومي بالخلط جيدا، وبعد ذلك ضعي المزيج على الشعر لديك لمدة نصف ساعة مع تعريض شعرك للحرارة، تكرر هاته الوصفة لمدة ثلاث أسابيع على الأقل.

4- كما يمكن أن يتم مشط الشعر في الجهة التي يظهر فيها الشعر خفيف، وهذا حل مؤقت يعمل على إخفاء مناطق الصلع في الرأس.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox