النمش في الوجه، كيف اتخلص منه؟ وهل هو علامة من علامات الجمال _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 1 يوليو 2020

النمش في الوجه، كيف اتخلص منه؟ وهل هو علامة من علامات الجمال _ الجمال مع نوال


إن النمش يظهر أكثر في فصل الصيف، بسبب التعرض لأشعة الشمس ويختفي تدريجيا، ولكنه قد يحدث في حالات قليلة في فصل الشتاء.


هل النمش علامة من علامات الجمال


وأكثر المصابين بالنمش عموما هوم ذوي الشعر الأصفر والعيون الزرقاء، وأيضا ذوي البشرة البيضاء المشوبة بالحمرة، وذلك نتيجة لعوامل وراثية.

بحيث أن النمش هو عبارة عن بقع بنية داكنة تظهر على الوجه، وهذا لعدة أسباب تساعد على ظهور النمش بالوجه وبعض مناطق الجسم الأخرى كالبطن.

لكن فإن هاته البقع البنية يمكن علاجها والتخلص منها، وذلك من خلال المداومة على أخذ مجموعة من الوصفات الطبيعية المستخدمة والمجربة في علاج النمش في الوجه.


● أسباب ظهور النمش المفاجئ :

قلنا عليه مفاجئ لأن النمش يظهر لأسباب معينة ومن ثم يختفي إن تلقى العلاج المناسب والعناية اللازمة.

ومن أهم الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع البنية (النمش)  بالوجه نجد ما يلي :


1- فترة الحمل :

من المعروف ان المرأة الحامل وخلال فترة حملها تتعرض للعديد من الإختلالات الهرمونية، هذا الأمر وبصورة مباشرة سيؤدي إلى ظهور النمش بالوجه لدى الحوامل، لكن في هاته الحالة سيزول تدريجيا مع إنقضاء فترة الحمل.


2- التعرض لأشعة الشمس الحارقة :

إن تعريض الجسد والوجه خصوصا لأشعة الشمس ولمدة 15 دقيقة يوميا، هو أمر لابد منه من أجل كسب فيتامين D، وكذا التخلص من بعض البكتريا الدقيقة التي تموت بأشعة الشمس.

لكن الزيادة والمبالغة في البقاء في الشمس قد يعرض بشرة الوجه إلى الحرقان، وهو ما يؤدي إلى ظهور بقع بنية اللون أو ما يسمى بالنمش.


3- سوء التغذية :

إن الإعتماد على نظام غذائي يومي عبر متوازن، يؤدي إلى إفتقار الجسم لعدة فيتامينات ومركبات ضرورية لنمو الجسم، وكذا من أجل الوقاية من بعض الأعراض كالنمش.

ومن أبرز هاته الفيتامينات نجد فيتامين " أ و ب و ه "، والموجودة في الخضر والفواكه مثل الجزر والشمام.


4- عوامل وراثية :

إن ظهور مشكلة النمش بالوجه، قد تكون لأسباب وراثية، أي أن البقع الداكنة بالوجه تنتقل وراثيا من شخص الى آخر، ونجد هذا كثير عند ذوي البشرة البيضاء كثيرا.


● وصفات طبيعية لعلاج والتخلص من النمش :

قد تتسألين إن كان من الممكن علاج النمش بالأعشاب او طبيا، لذلك فالنمش مشكلة بسيطة وهو يختفي لوحده تدريجيا، كما يمكن علاجه طبيعيا أو بواسطة طبيب مختص.


1- قناع الزبادي لعلاج النمش :

قلنا أن التعرض لأشعة الشمس من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور النمش لديك، لذا ينصح بإستخدام قناع يتركب من لبن الزبادي.

حيث يستخدم الزبادي كمنظف جيد للبشرة الدهنية، وذلك من خلال دهن لبن الزبادي على الوجه، ومن ثم يتم غسل الوجه بالماء البارد بعد مرور 20 دقيقة، ويستحب عمل هذا القناع قبل الخروج والتعرض للشمس.


2- ماسك زيت الزيتون :

إستخدمي زيت الزيتون كدرع لبشرتك، وذلك من خلال دهن الوجه خاصتك بزيت الزيتون وهذا قبل الخروج لأشعة الشمس.


3- قناع الترمس لحماية البشرة من النمش :

لحماية بشرتك من البقع البنية، يجب أن تنظفي وجهك بالماء والصابون المناسب، والحرص على أقنعة طبيعية ومغذية مثل قناع الترمس.

وذلك من خلال نقع نصف كأس من الترمس المطحون وتركه يغلي حتى يتم نضجه، ومن ثم يتم دهن المناطق التي يظهر بها النمش.


4- قناع الخميرة البيرة :

وهناك أقنعة أخرى مثل قناع الخميرة البيرة مع الزبادي وعصير الليمون.

بحيث يخلط جميع المكونات مع بعض، ومن ثم تدهن بع البشرة لمرة واحدة كل أسبوع.

وهذا القناع يعمل على جمال ونظارة ونعومة وتغذية البشرة وتنظيفها من جميع الشوائب.


5- البقدونس للتخلص من النمش :

ينصح بإستخدام مغلي أوراق وجذور البقدونس في علاج النمش والكلف أيضا الذي يصيب الوجه، ويكون ذلك بغسل الوجه بمغلي البقدونس المنقوع في الماء المغلي.


إقرئي أيضا : ماهو علاج الكلف والبقع الداكنة في الوجه

6- وصفة علاج النمش بالليمون :

يستخدم الليمون في علاج البشرة، حيث يمكن للمرأة ان تعالج به بعض عيوب البشرة كالنمش الذي يعمل عصير النمش على إخفائه.

ويكون ذلك من خلال وضع أو دهن الوجه خاصتك بعصير الليمون الطازج ومن ثم أتركيه حتى يجف، بعدها أغسلي وجهك بالماء العادي، على أن تكرر هاته الوصفة في كل يوم مساءا وهذا إلى حين يختفي النمش نهائيا من الوجه.

كما أن عصير الليمون يحسن لون البشرة فتصبح أكثر إشراقا ولمعانا.


7- عصير البصل :

يفيد عصير البصل في علاج النمش، وذلك بإستخدام نصف كأس من عصير البصل مضاف إليه ملعقتان من الخل، ثم يغسل به الوجه 5 مرات يوميا ولمدة أسبوع واحد.


8- الحبة السوداء :

قومي بطحن نصف كأس من الحبة السوداء، ومن ثم قومي بنقع المطحون في كمية مناسبة من زيت الزيتون وتركه لمدة 3 أيام، بعد هذا صفي الخليط وأدهني به وجهك، مع التعرض قليلا للشمس أثناء إستخدام هاته الوصفة.


9- الفجل الحار :

قومي بنقع ملعقة صغير من الفجل الحار المبشور في عصير حبتين من الليمون، وتركها لمدة 48 ساعة وفي جو دافئ، وبعد ذلك قومي بدهن مناطق النمش بالكريم المحصل عليه.


10- عصير الفجل وشرشر اللبن :

أمزجي ملعقة كبيرة من عصير الفجل مع ملعقة صغيرة من شرشر اللبن + ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج، ومن ثم ضعي القليل من الخليط على النمش المتواجد في وجه وبعدها أغسلي وجهك بعد أن يجف.


● هل النمش علامة من علامات الجمال :

قد تتسأل بعض النساء والفتيات عن إن كان النمش هل علامة تدل على جمال المرأة ام لا، لذلك سنقول لك سيدي " نعم ".

فالنمش لدى البعض يَعتبر من علامات الجمال، ذلك أن السحر الذي يضيفه النمش للوجه يعتبر أمرا فريد من نوعه، لذلك يزداد الإهتمام به لدى بعض السيدات.

 ويظهر هذا الإهتمام بالنمش في البلاد الغرب، وأمريكا، وأوروبا، حيث تتباهى به النساء، خاصة منهن الفنانات والمذيعات والمشاهير.

 إذ يعتبرنه سرا لجمالهن وجاذبيّتهن، ولا ترغب في التخلص منه، حيث يُعطيهن طابعاً مميّزا ومختلف عن غيرهن من النساء اللاتي لايملكن النمش بالوجه خاصتهن.

لذلك تحاولن إبرازه بشتى الطرق، عن طريق المكياجات المستحضرات المناسبة له، على الرغم من كونه خللا في مادة الميلانين الصبغية لبشرة الوجه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox