كيفية غسل العينين والإستفادة من المساج والتمارين المخصصة لتقوية النظر. _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الأربعاء، 9 سبتمبر 2020

كيفية غسل العينين والإستفادة من المساج والتمارين المخصصة لتقوية النظر. _ الجمال مع نوال


تمرينات العين ومساج العين

في الغالب يكون لدى الإنسان ضعف في النظر كلما تقدم في السن، وهذا بالنظر إلى تعرض العيون خلال المراحل العمرية المختلفة للعديد من العوامل المؤثرة عليهما.

فمثلا قد نجد أن الشوائب من العوامل الرئيسية لضعف الرؤية، وكذا الإجهاد المتكرر للأعين خلال اليوم الواحد، وهناك أيضا عوامل أخرى لكن بنسبة أقل في أضرارها للعين.

هاته العادات السيئة وإن تم تجاهلها لعدة مرات فقد تؤدي إلى ضعف في البصر أو حتى فقدانه.

لذلك وقبل الوقوع في هاته المشكلة، أمامك سيدتي عدة حلول طبيعية للعناية بالعين بعيدا كل البعد عن العلاجات والمستحضرات الكيماوية المضرة بالعين والكلفة للمال في نفس الوقت.

وعليه إن كنتي سيدتي حقا مهتمة بهذا فتابعي معنا بتمعن ما سنقوله لكي، لأن هذا قد لا يتكرر وبالتالي ستضيعين فرصة ثمينة للحفاظ على نظارة وجمال العيون لديك.

● الحل الأول : غسل العين.

إن تنظيف العينين من وقت لآخر بإستخدام محاليل خاصة يساعد على تجنب تراكم الشوائب والأوساخ بهما، وبالتالي العمل على تحسين الرؤية وزيادة رطوبة ونظارة العين لديك.

ويكون طريقة إستخدام هاته المحاليل عن طريق فتح وغلق العين عدة مرات داخل المحاليل الطبيعية الموصوفة أدناه.

ومن بين المحاليل المعقمة والمنظفة لعيونك نجد ما يلي :

1- غسل العين بماء الورد :

قومي بإضافة ملعقة كبيرة من ماء الورد إلى وعاء مملوء بالماء البارد، ومن ثم أغمسي عيونك في الوعاء مع القيام بفتحهما واغلاقهما لمرات عدة داخل المحلول.

2- تنظيف العين بالماء والملح :

الملح معروفة منذ إكتشاف الإنسان لها على أنها مادة معقمة ومنظفة، لذلك يمكن إستخدامها لغسل العين لكن إحصرصي على إذابتها في الماء في شكل محلول ملحي مخفف ومن ثم استعمالها بنفس طريقة ماء الورد.

والأفضل أن تمزجي ملعقة واحدة من الملح في لتر واحد من الماء، فهذه الكمية مناسبة ولها مفعول جيد وليست مضرة بالعين.

3- غسل العين بالماء البارد :

يمكن الإعتماد على الماء البارد دون أي إضافات لغسل عيونك، وذلك عن طريق ملئ وعاء بالماء البارد، ومن ثم قومي بغمس إحدى العينين مع فتحها في الماء.

تكرر العملية مرتين مع رفع رأسك للأعلى في كل مرة تغمسي فيها عينك في الوعاء، لكن عليك بتجديد الماء المستخدم للعين الأولى وعدم إستعماله للعين الثانية.

4- تنظيف العين بالشاي :

ويكون هذا عن طريق وضع كمادات ورق الشاي المطبوخ على العين لمدة 10 دقائق، فهذا الأمر يساعد على التقليل من إلتهابات العيون وبالتالي إستعادة نظارة وجمال عيونك.

5- تنظيف العين باللسان :

هاته الطريقة لا ينصح بها كثيرا، لأنها قد تزيد من متاعب العين إن لم يتم إستخدامها بطريقة صحيحة.

لذلك وقبل التفكير بتنظيف عيونك بإستعمال اللسان فعليك بمراعاة ما يلي :

- يجب أن تتم هاته العملية عن طريق شخص يدرك لما يفعل جيدا.
- يجب أن يكون اللسان منظف ومعقم جيدا من بقايا الأكل والمشروبات.
- الحرص على إستخدام اللسان بعناية ولطف أكبر لتجنب أي إضرار بالعين.

وتكون طريقة عمل هاته الطريقة من طرق تنظيف العين عن طريق تمرير اللسان ولعدة مرات على العبن وبطريقة لطيفة ومرنة وبعيدا عن أي ضغط قد يسبب تلف لأنسجة العيون.

● الحل الثاني : مساج العينين.

العين من أرق أعضاء الجسم وأكثرها تأثرا بعوامل الشيخوخة التي تظهر آثارها أكثر على الجلد الرقيق المحيط بالعين فيصاب بالإنكماش والتجاعيد.

إقرئي أيضا : كيفية التخلص من التجاعيد والخطوط تحت العين

والمقصود بعمل مساج للعين هو عمل تدليك خفيف لهذا الجلد الرقيق.

وتكمن فائدته في كونه يساعد على تنشيط الدورة الدموية بالمنطقة، وإكسابها الحيوية، وبالتالي التقليل من تأثير الشيخوخة على العبن.

لكن هذا التدليك لا يجب أن يكون عشوائيا، وإنما وفقا لطريقة محددة، وبحركة خفيفة حتى لا يتأذى هذا الجلد الرفيق.

- طريقة تدليك العين لتحسين النظر :
يستخدم أصبع السباب في عمل المساج، ويتم البدء من الزاوية الخارجية للعين بحركة خفيفة متجها من الأسفل نحو الأنف.

وعند الوصول للأنف يدور الأصبع ليقوم لعمل مساج للجفن العلوي، ويجب مراعاة أن تكون الحركة في هاته المنطقة من أخف ما يمكن، وعند الإنتهاء من العين الأولى قومي بتكرار نفس العملية للعين الثانية.

وينصح بإستخدام مساج العين أكثر كلما تقدمتي في سن اليأس (45 - 55 سنة)، ففي هذه الحالة يفضل إجراؤه بصفة يومية لمقاومة ظهور التجاعيد التي تتعرض لها المرأة حول العين بعد إنقطاع الدورة الشهرية وغياب الهرمونات الأنثوية "الاستروجين".


الحل الثالث : تمارين لتقوية عضلات العين وتقوية النظر.

 تكمن فوائد تمارين العين في كونها تمد عضلات العين والأوعية الدموية المرتبطة بها بالنشاط والحيوية، وبالتالي العمل على المحافظة على وظيفية العين الأساسية وإزالة التعب عنها.

ومن بين التمارين التي ينصح بها هي ما يلي :

1- تمرين تغير بعد الهدف :

هاته الطريقة فعالة إلى حد كبير في بقاء النظر لديك بصحة جيدة، ويكون هذا من خلال مسك قلم على بعد 25 سنتيمتر من العينين، ومن ثم تركز الرؤية عليه لمدة دقيقتين.

وبعد ذلك يتم إبعاد القلم بمسافة أكبر مع تركيز الرؤية عليه لمدة دقيقتين، ومن ثم يتم إبعاد القلم لمرة أخرى وهكذا لعدد 10 مرات يوميا.

هذه الطريقة تساعد وبصورة مجربة في تقوية النظر، لذلك فهي ينصح بها وبشدة من طرف علماء طب العيون.

2- تمرين إغماض العين لعدة مرة :

إن إغلاق العينين من الحين لآخر يساعد على تقوية عضلات العين كما يساعد أيضا على حمايتها من الجفاف.

وينصح بهذا التمرين وبشدة أثناء القراءة أو الكتابة وذلك لتقليل من الإحساس بالتعب وفي نفس الوقت العمل على تقوية العضلات للعينين.

3- تمرين تحريك العين للأعلى والأسفل :

أهمية هذا التمرين تكمن في المحافظة على مرونة العين وبالتالي العمل على بقاء أنسجتها نشيطة، ويتم هذا التمرين عن طريق تحريك العين للأعلى نحو السماء مع الإبقاء على هذا الوضع لمدة 30 ثانية ثم تأخذ الوضع المعاكس، أي يكون النظر إلى القدمين نحو الأرض.

يكرر هذا التمرين ل 15 مرة خلال اليوم الواحد مع التركيز على أن يكون الرأس مثبت أثناء القيام بالتمرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox