رائحة الفم الكريهة ما أسبابها وكيفية تعطير الفم طبيعيا؟ _ الجمال مع نوال - BEAUTY WITH NAWAL

آخر المواضيع

الجمعة، 29 مايو 2020

رائحة الفم الكريهة ما أسبابها وكيفية تعطير الفم طبيعيا؟ _ الجمال مع نوال


يواجه بعض النساء والرجال مشكلة تواجد رائحة كريهة بالفم لديهم، وهذا الأمر قد يكون دليلا إلى وجود مشاكل صحية مثل مرض السكر أو مشاكل في المعدة أو اللثة والأسنان.


كيفية إزالة رائحة الفم الكريهة والتخلص منها (الأسباب والعلاج )


إقرئي أيضا : مرض تسوس الأسنان وعلاجه

لذا تعتبر رائحة الفم من المشكلات التي تشكل إحراجا لصاحبها، وهو مايصبح حقيقة موجعة ومؤلمة للسيدات والرجال على حد سواء.


لكن هاته المشكلة لها حل ويمكن التغلب عليها وذلك من خلال معرفة السبب المؤدي إلى مشكلة رائحة الفم الكريهة والتخلص منها، بالإضافة إلى المواضبة على نظافة الفم والإكثار من شرب السوائل وأكل الأوراق الخضراء كالخس والبقدونس.

والآن لدينا بعض النصائح والتي يجب إتباعها من أجل القضاء على مشاكل الرئحة الكريهة بالفم.


● نصائح عامة حول كيفية التخلص وإزالة رائحة الفم الكريهة :


1- العناية بنظافة الفم :

وهنا يجب عليك إستخدام فرشاة الأسنان يوميا وذلك بعد كل وجبة أكل، هذا الإجراء يساعد على التخفيف أو القضاء نهائيا على مشكلة الرائحة الكريهة وذلك من خلال القضاء على البكتريا المتراكمة على الأسنان واللثة والتي تعد من المسببات الأولى للرائحة بالفم.


2- الحرص على تناول ثلاث وجبات يوميا :

قد يكون عدم تناول ثلاث وجبات من الأكل يوميا أو عدم وجود توازن غذائي جيد من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور الرائحة بالفم وهذا ما يظهر بشكل واضح في الصباح بعد الإستيقاظ نتيجة الجوع الذي يعاني منه أغلب الناس في ذلك الوقت.


3- عليك بشرب الكثير من الماء يوميا :

هذا لأن الماء يغسل الفم والجوف، كما يفضل شرب ماء دافئ على المعدة الخاوية صباحا وهذا من اجل قتل البكتريا.


4- يجب تجنب الأطعمة التي تحتوي على البصل والثوم والتوابل بشكل أكبر من اللازم :

وذلك لأن التوابل والبصل والثوم تلتصق بالفم لفترة طويلة وهو مايبقي رائحتها لأكثر من 24 ساعة في الفم وهذا مايؤدي إلى ظهور رائحة الفم الكريهة.


5- عليك بتجنب بعض أنواع اللحوم :

كاللحوم الباردة مثل البسطرمة والسجق، لأنها تترك أيضا الدهون في الفم لفترة طويلة بعد تناولها، لذا إن كان لديك موعد او مقابلة فالأحسن تجنب تناولها على الأقل لمدة 24 ساعة.


6- تجنب أكل بعض أنواع الجبن :

ذلك لأن هناك بعض أنواع الجبن  تترك آثرا قويا بعد تناولها ولمدة طويلة، خاصة منها المصنعة مسبقا كالجبن الفرنسي والرومي وغيرها من الأجبان، وكذلك بعض الألبان التي تعمل نفس مشكلة الجبن.


7- تجنب شرب المشروبات كريهة الرائحة :

ومن بين هاته المشروبات نجد القهوة التركية رغم جودة رائحتها قبل تناولها والتي تترك رائحة غير جيدة في الغشاء المخاطي للفم، وتعمل كذلك على عدم تنقية جهازك الهضمي، وبهذا فإنها تخرج الرائحة السيئة مع كل نفس.

إقرئي أيضا : ماهي أسباب رائحة العرق الكريهة؟، وكيف أتخلص منها؟


8- يجب تجنب التدخين تمام :

فهو يترك رائحة سيئة في الفم ولفترة طويلة، لذلك نجد أغلب المدخنين يمتلكون رائحة فم كريهة لايمكن الإحساس بها من طرفهم لأن أنوفهم تعودت عليها.


8- عليك بغسل اللسان كثيرا :

إن اللسان مغطى بغشاء يشبه الشعر، لذلك تلتصق فيه بعض مما نأكل فتتسبب بالرائحة في الفم، لذا ننصح بغسل اللسان بلطف بعد كل وجبة اكل مع المضمضة بماء الأكسجين المخفف.


10- مضغ اللبان العربي :

وهذا من أجل إعطاء رائحة ذكية للفم بعد كل وجبة أكل.

وكخلاصة في الآخير ننوه إلى أن ترك بقايا الطعام في الفم وعدم شرب الماء بنتظام هي من أكثر الأسباب شيوعا لظهور رائحة الفم الكريهة، لذا وجب تنظيف وغسل الفم دوريا بعد كل وجبة طعام يتم تناولها، بالإضافة إلى الإبتعاد عن بعض العادات السيئة كالتدخين والشمة والكحول.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Adbox